"بلو أوريجن" تقدم ورقة سرية لناسا لإقامة مستعمرة قمرية

Amazon founder and Blue Origin founder Jeff Bezos answers media questions after unveiling plans to build a rocket manufacturing plant and launch site at Cape Canaveral Air Force Station, Florida September 15, 2015. HO/Mike Brown/Space Florida THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS
جيف بيزو مؤسس شركة "أمازون" (رويترز)
كشفت تقارير إخبارية النقاب عن تقديم شركة "بلو أوريجن" للصواريخ التابعة للملياردير الأميركي جيف بيزو مؤسس شركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية ورقة سرية إلى وكالة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) تعرض خططها لإقامة مستعمرة على سطح القمر بمساعدة من شركة "أمازون".

وبحسب الورقة التي قدمتها شركة جيف بيزو إلى ناسا وإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، فإن "بلو أوريجن" تقترح إقامة مستعمرة على سطح القمر.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن الوثيقة المكونة من سبع ورقات تركز على مهمات الشحن الخاصة بنقل البشر، وبالطبع فإن السؤال هو كيف يمكن استكمال الحضارة القمرية عبر شحنات الأعتدة والأطعمة التي يتم نقلها على طريقة شركة أمازون؟

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنه لا يوجد تعليق على هذه التقارير سواء من جانب وكالة "ناسا" أو "أمازون".

المصدر : الألمانية