فنان فرنسي يحاكي الدجاج ويحضن عشر بيضات

الفنان الفرنسي أبراهام بوانشيفال (رويترز)
الفنان الفرنسي أبراهام بوانشيفال (رويترز)

بدأ الفنان الفرنسي أبراهام بوانشيفال الأربعاء أحدث مغامراته وهي حضانة بيض الدجاج، وسيحاكي الفنان دجاجة بالرقاد على عشر بيضات داخل حاوية زجاجية، واستخدام حرارة جسده حتى تتم عملية الفقس.

وقال بوانشيفال (44 عاما) إنه يسعى من خلال ما يقوم به لاكتشاف مفاهيم الزمن بالنسبة لمختلف الأنواع والكائنات، وأضاف أن أفضل طريقة لفهم الأشياء هي ألا تكون عن بعد، بل بالولوج إليها.

ويقدر بوانشيفال أن حرارة جسده، التي سيتم الإبقاء عليها مرتفعة من خلال التدثر ببطانية سميكة عازلة من تصميم الفنان الكوري سيجلوي لي، ستوفر درجة الحرارة اللازمة لعملية الفقس بتوجيهها مباشرة على البيض، وسيتناول أطعمة محددة مثل الزنجبيل لرفع درجة حرارة جسده.

وسيكون قادرا على الوقوف ومغادرة مكانه فوق البيض لما لا يزيد عن 30 دقيقة في اليوم لتناول الوجبات التي ستقدم له. ومن المقرر أن تستغرق المحاولة ما بين 21 و26 يوما.

والشهر الماضي، قضى بوانشيفال أسبوعا في فتحة على مقاس جسده داخل صخرة في متحف الفن المعاصر في باريس، حيث كان يتغذى على فاكهة مطهوة وحساء وأطعمة مهروسة.

وقبل ذلك، أمضى بوانشيفال أسبوعين داخل نحت مجوف لدب في متحف بباريس عام 2014 تناول خلالهما الديدان والخنافس ليحاكي النظام الغذائي للدببة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

لم تطأ قدم بشر قمة جبل إيفرست قبل مغامرة النيوزلندي إدموند هيلاري والمواطن النيبالي تنزينغ نورجاي، اللذين صنعا التاريخ حينما نجحا في الصعود إلى "سقف العالم" في التاسع والعشرين من مايو/أيار 1963 أي قبل ستين عاما.

تشتهر جنوب أفريقيا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر قلوب السياح من مختلف أنحاء العالم. وتعتبر سلسلة جبال دراكنزبرغ، التي تُعرف باسم "جبال التنين" بمثابة جنة لعشاق المغامرة, حيث تتيح لهم هذه السلسلة الجبلية

أنهت المراهقة الهولندية لاورا ديكر (16 سنة) رحلتها البحرية حول العالم في قارب صغير، لتصبح أصغر بحارة تنجح في مغامرة من هذا النوع

ويكسو الشعر 96% من جسد يو تشينهوان البالغ من العمر 32 عاماً بسبب خلل في الهرمونات. وظل تشينهوان المنحدر من محافظة لياونينغ بشمال الصين يعمل منذ كان في سن السابعة ضمن فرق التمثيل في أفلام من قبيل "ليتيل هيري" و"مغامرات الكنز".

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة