بيت الفراشات.. قطعة من حديقة استوائية في قلب روما

بيت الفراشات معرض يقام في العاصمة الإيطالية روما يتيح للزائرين مراقبة هذه الحشرات الجميلة عن قرب والتعلم أكثر عن أنواعها وفصائلها.

تطير هذه الكائنات اللطيفة داخل المعرض وتعيش حياتها كما لو كانت في بيئتها الطبيعية، وقد حرص أصحابه على تزويده بمنظم حرارة ليحافظ على حد معين من الرطوبة في المكان.

وتقول عالمة الأحياء إلينورا أليسكيو إنهم يريدون جذب أكبر عدد من الزوار من خلال عرض فصائل نادرة من الفراشات كبيرة الحجم لم يألفها الناس.

وسيكون بإمكان زوار الفراشات الاستمتاع برؤية جمالها، والاستماع كذلك إلى شرح واف عن أنواعها وعاداتها وأنماط غذائها والفروق بين كل فصيلة وأخرى.

ويؤكد منظمو المعرض أنه يمنع منعا باتا على الزوار محاولة القبض على الفراشات أو حتى لمسها لأن مجرد ذلك كفيل بالتسبب في موتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ترحب حديقة نباتية بالعاصمة التشيكية براغ بزائريها عبر فراشات من جميع الأشكال والأنواع، ويقول القائمون عليها إنهم يهدفون من خلال عرضها إلى رفع الوعي بمرض نادر يسمى "انحلال البشرة الفقاعي".

عثر أحد هواة جمع الفراشات في بريطانيا على نوع جديد من الدبابير لم يكن معروفا من قبل في البلاد، ويعتبر هذا الكشف هو الأول من نوعه في إحدى المحميات الطبيعية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة