السعودية تحتضن مهرجانا لموقع يوتيوب

استضافت مدينة جدة السعودية احتفالا جماهيريا أقامه موقع يوتيوب لأول مرة في الشرق الأوسط، لأشهر مقدمي البرامج ونجوم الكوميديا في هذا البلد على منصته الرقمية من جميع الفئات العمرية.

واختار الموقع السعودية لهذا الحدث لأن الفرد الواحد فيها يسجل زمن مشاهدة هو الأعلى مقارنة بغيره من المستخدمين في العالم العربي.

وذكرت وكالة رويترز أن نسبة المشاهدات في موقع يوتيوب بالمملكة العربية السعودية هي الأعلى في العالم، حيث يسجل وقت المشاهدة على الهواتف الذكية نموا يزيد على 65%.

وقالت مسؤولة الشرق الأوسط في الموقع ديانا بدار إن إقامة المهرجان يأتي للتأكيد على أن جمهور موقع يوتيوب يزداد يوما بعد يوم في المملكة، وإن عدد المنصات التابعة لأعضاء سعوديين ازداد بمعدل 50% بين عامي 2015 و2017.

واعتبرت مقدمة برنامج على اليوتيوب تدعى نجوى الشمري أن المهرجان كان فرصة للتعارف بين منتجي المحتوى، ومناسبة لتطوير مستوى الإنتاج.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال عبد الله القحطاني نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إن الهيئة تدرس الآليات الفنية لدخول السيارات الكهربائية والهجينة للمملكة، لتعزيز الاقتصادات الصديقة للبيئة ومواكبة خطط التحول الوطني 2020.

ظهر شبان سعوديون يرتدون أزياء شخصيات مثل هالك ودكتور دوم في شوارع مدينة جدة (غرب) في مشهد لا يتكرر دائما بالمملكة، التي تستضيف معرضا ترفيهيا عالميا.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة