عرض لفساتين ديانا بعد 20 عاما من وفاتها

المعرض يحمل اسم "ديانا.. قصة أزيائها" ويضم 25 فستانا ارتدتها أميرة ويلز الراحلة (الأوروبية)
المعرض يحمل اسم "ديانا.. قصة أزيائها" ويضم 25 فستانا ارتدتها أميرة ويلز الراحلة (الأوروبية)

يفتتح بالعاصمة البريطانية لندن الجمعة المقبل معرض لفساتين ارتدتها الأميرة الراحلة ديانا في مناسبات مختلفة، من لقاءات مع دبلوماسيين إلى رقص مع نجوم السينما وذلك للاحتفاء بملابس واحدة من أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية شعبية.

وسيضم المعرض 25 فستانا تخص ديانا، وهو يقام بالتزامن مع الذكرى العشرين لوفاتها، علما بأنه سيستمر حتى نهاية العام الجاري ويقام في قصر كنسينغتون الذي أقامت فيه ديانا لمدة 15 عاما.

ومن بين المعروضات فستان مخملي أزرق ارتدته ديانا عندما رقصت مع الممثل جون ترافولتا في البيت الأبيض عام 1985 وفستان "إلفيس" ذي الرقبة الطويلة المرصعة باللؤلؤ.

ويقول القائمون على المعرض إن المجموعة تظهر كذلك "تصور ديانا لاستخدام الأزياء كأداة دبلوماسية" وتشمل فستانا عليه رسوم للصقور التي تحظى باهتمام كبير في السعودية.

وقالت إليري لين رئيسة معرض (ديانا.. قصة أزيائها) "يستكشف معرضنا قصة امرأة شابة اضطرت أن تتعلم بسرعة قواعد الملابس الملكية والدبلوماسية وألقت الضوء خلال ذلك على صناعة الأزياء البريطانية والمصممين البريطانيين".

وتزوجت ديانا والدة الأميرين وليام وهاري، من وريث العرش الأمير تشارلز خلال الفترة من 1981 إلى 1996 ثم وقع الطلاق بينهما، قبل أن تلقى حتفها في حادث سيارة بالعاصمة الفرنسية باريس عام 1997.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

احتفلت ملكة بريطاني إليزابيث الاثنين بمرور 60 عاما على جلوسها على العرش لتصبح صاحبة ثاني أطول فترة جلوس على عرش بريطانيا. وخلال عهدها واجهت الأسرة الملكية أوقاتا مضطربة وفترات تراجع شعبي، أهمها الفترة التي أعقبت وفاة الأميرة ديانا في عام 1997.

قرر رجل الأعمال المصري محمد الفايد وقف مساعيه القضائية المستمرة منذ أكثر من عشر سنوات لإثبات أن مقتل نجله دودي وصديقته الأميرة ديانا في باريس عام 1997 كان مدبرا. وكان تحقيق قضائي قال إنه ليس هناك دليل على وجود مؤامرة بتلك القضية.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة