العزلة قد ترتبط بالإبداع

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن العزلة يمكن أن تكون مرتبطة بالإبداع، وفحصت الدراسة التي أجراها باحثون من قسم علم النفس في جامعة بوفالو في نيويورك، ثلاثة أنواع مختلفة من العزلة والانسحاب الاجتماعي، فوجدت أن واحدة منهم ترتبط بالإبداع العالي.

وقالت الباحثة جولي بوكر التي قادت الدراسة "إنه خلال مرحلة الطفولة والمراهقة فإن الأشخاص الذين يعزلون أنفسهم كثيرا عن زملائهم تفقد لديهم التفاعلات الإيجابية مثل تلقي الدعم الاجتماعي وتطوير المهارات الاجتماعية، لكن علينا أن نفهم لماذا ينسحب شخص ما لفهم المخاطر والمزايا المرتبطة به".

وطلب الفريق البحثي من 295 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 19 و31 عاما، ملء سلسلة من الاستبيانات التي سألت عن دوافعهم في العزلة ومستوى إبداعهم وحساسيتهم للقلق واستعدادهم للاكتئاب والعدوان وانعدام المتعة في الأنشطة الاجتماعية.

وتوصلت الدراسة إلى أن الأفراد غير القابلين للتواصل كانوا أكثر عرضة للإبداع، مشيرة إلى أن هذا هو أول دليل على فائدة محتملة للعزلة الاجتماعية.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

إن كانت المقولة الشهيرة "دخن عليها تنجلي" خاطئة ومدمرة للصحة، فهناك مقولة جديدة تحمل الفائدة وهي "إمشِ عليها تنجلي"، إذ أشارت دراسة إلى أن المشي يساعد على الإبداع في العمل.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة