جاليات العالم تستعرض تراثها بالدوحة

احتضنت الدوحة فعالية "يوم الجاليات" التي شهدت حضورا كبيرا لجاليات عدد من الدول العربية والآسيوية والأفريقية والغربية، التي أقيمت في حديقة المتحف الإسلامي.

وشاركت في الفعالية 18 دولة بالإضافة إلى قطر، وقدمت كل دولة لوحة مميزة من العروض الموسيقية والأزياء التراثية والمأكولات الشعبية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تنظم متاحف قطر يوم الجمعة والسبت مهرجان الجاليات بحديقة متحف الفن الإسلامي للاحتفاء بعادات وثقافات ممثلي الوافدين ضمن سلسلة مبادرات المؤسسة الرامية لتعزيز الحوار بين الشعوب عبر التبادل الفني والثقافي.

أعلنت متاحف قطر عن إطلاق برنامج "سفير الثقافة الشرفيّ" الرامي لتكوين مجموعة من الوافدين المقيمين بقطر ولديهم معرفة جيدة بالبلد وتراثه وثقافته وتاريخه ويرغبون في مشاركة هذه المعرفة مع العالم.

يشكل إحياء "اليوم العالمي للمتاحف" (18 مايو/أيار) هذا العام مناسبة للوقوف عند ما تعرض له التراث الثقافي العربي المنقول والمعماري من تخريب واستنزاف، وفرصة للتفكير بعمق في مستقبل التراث العربي.

انطلقت في الحي الثقافي (كتارا) بالدوحة فعاليات مهرجان التراث الفلسطيني الثالث التي تستمر حتى 15 أبريل/نيسان الجاري، وتشمل الفعاليات عروضا فنية وأخرى للأزياء الشعبية الفلسطينية والمأكولات التقليدية وندوات وأمسيات أدبية.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة