موت فيلين نادرين صعقا بالكهرباء بإندونيسيا

epa03201309 A motorist passes by the body of a dead elephant in Krueng Layoun Village, Aceh Jaya, Indonesia, 30 April 2012. An environmentalist from Flora Fauna International (FFI) believes that the elephant was poisoned by the owner of a palm oil plantation near the protected forest. The smallest of the Asian elephants, the Sumatran elephant is facing serious pressures arising from illegal logging and habitat loss from palm oil plantations. EPA/HOTLI SIMANJUNTAK
صورة أرشيفية لفيل نافق في إندونيسيا عام 2012 (الأوروبية)

ذكر تقرير إعلامي إندونيسي اليوم الثلاثاء أن اثنين من فيلة سومطرة النادرة نفقا صعقا بالكهرباء، بعد ملامستهما سياجا كهربائيا في إقليم أتشيه الإندونيسي.

وقال مدير هيئة الحفاظ على الطبيعة سابتو آجي برابو، لوكالة الأنباء الإندونيسية "أنتارا"، إنه تم العثور على الفيلين بعد نفوقهما في منطقة أتشيه الشرقية دون انتزاع أنيابهما.

يشار إلى أن السكان المحليين يقومون بتثبيت أسيجة مكهربة حول حقولهم لمنع هجمات الحيوانات البرية.

وهناك ما يزيد قليلا على ثلاثة آلاف حيوان من فيلة سومطرة في الحياة البرية، وفقا للصندوق العالمي للحفاظ على الحياة البرية. ويصنف الصندوق هذه الحيوانات بأنها مهددة بالانقراض بشدة.

ويقول الصندوق إن فقدان هذه الحيوانات موطنها بسبب قطع الأشجار والأنشطة الصناعية، يجبرها على مداهمة المحاصيل بحثا عن الطعام، مما يؤدي إلى صراعات مع المجتمعات المحلية.

المصدر : الألمانية