موت فيلين نادرين صعقا بالكهرباء بإندونيسيا

صورة أرشيفية لفيل نافق في إندونيسيا عام 2012 (الأوروبية)
صورة أرشيفية لفيل نافق في إندونيسيا عام 2012 (الأوروبية)

ذكر تقرير إعلامي إندونيسي اليوم الثلاثاء أن اثنين من فيلة سومطرة النادرة نفقا صعقا بالكهرباء، بعد ملامستهما سياجا كهربائيا في إقليم أتشيه الإندونيسي.

وقال مدير هيئة الحفاظ على الطبيعة سابتو آجي برابو، لوكالة الأنباء الإندونيسية "أنتارا"، إنه تم العثور على الفيلين بعد نفوقهما في منطقة أتشيه الشرقية دون انتزاع أنيابهما.

يشار إلى أن السكان المحليين يقومون بتثبيت أسيجة مكهربة حول حقولهم لمنع هجمات الحيوانات البرية.

وهناك ما يزيد قليلا على ثلاثة آلاف حيوان من فيلة سومطرة في الحياة البرية، وفقا للصندوق العالمي للحفاظ على الحياة البرية. ويصنف الصندوق هذه الحيوانات بأنها مهددة بالانقراض بشدة.

ويقول الصندوق إن فقدان هذه الحيوانات موطنها بسبب قطع الأشجار والأنشطة الصناعية، يجبرها على مداهمة المحاصيل بحثا عن الطعام، مما يؤدي إلى صراعات مع المجتمعات المحلية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أقدمت الصين على إتلاف ستة أطنان من العاج كانت قد صادرتها خلال السنوات الخمس الماضية، تقدر قيمتها بنحو 33 مليون دولار. وتأتي هذه الخطوة بهدف تعزيز صورة الصين في جهودها لمكافحة اصطياد الفيلة وتهريب أنيابها من أفريقيا والمتاجرة بها.

قالت هيئة المتنزهات الوطنية وإدارة الحياة البرية بزيمبابوي الاثنين إن 22 فيلا تعرضت للتسمم بالسيانيد بحديقة هوانجي الوطنية، وبذلك يرتفع عدد الفيلة المقتولة بهذا السم الشهر الجاري إلى 62.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة