"لا تخلع حذاءك بالطائرة أبدا"

A member of the Thai Airways crew disinfects the cabin of an aircraft of the national carrier at Bangkok's Suvarnabhumi International Airport, Thailand, June 18, 2015. Thai Airways implemented the preventive measures to tackle Middle East Respitory Syndrome (MERS) on Thursday. Thai Airways said they have step up the prevention measures by spraying an anti-bacteria solution to all the return flight from Dubai and South Korea. REUTERS/Chaiwat Subprasom
عمال ينظفون طائرة ركاب (رويترز)

علق بعض المضيفين المجهولين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على بعض الممارسات التي يفعلها ركاب الطائرة، وشعروا بضرورة توجيه بعض النصائح لهم وتنبيههم لمضارها.

فقد نصح أحدهم -عندما سأله بعض الركاب عن خلعهم الأحذية أثناء الجلوس في الطائرة- بضرورة المحافظة على ارتدائها لأن "أرضية الطائرة تكون قذرة جدا لدرجة مثيرة للاشمئزاز".

كما أوصى مضيف آخر بالإبقاء على ارتداء الحذاء أثناء السير في ممر الطائرة قائلا "لا تتجول حافي القدمين فقد تطأ قدماك على بول أو براز هنا أو هناك، وهذه الأشياء تحدث كثيرا. وهناك من يصاب بنزف في الأنف أو ينفتح جرحه".

وعلى إثر ذلك، توالى سيل من تعليقات موظفي شركات طيران سابقين وحاليين حول بعض الجوانب المخفية التي لا يعلمها كثير من ركاب الطائرات.

ومنها، ما كتبه أحدهم "هناك في بعض الأحيان أجزاء بشرية تكون في منطقة التخزين بالقرب من أمتعتكم". وقال آخر "عندما ينقلون إلى المستشفيات أعضاء بشرية لزراعتها تكون حيواناتكم الأليفة في نفس المنطقة أيضا".

وأضاف آخر زاعما أنه من أطقم المضيفين الأرضيين "ننقل الكثير من الجثامين البشرية الكاملة على الطائرات. وبعضها تكون في توابيت والبعض الآخر بدونها".

وفيما يتعلق بالنجاة من حادث تحطم طائرة، كتبت نصيحة أخرى مثيرة للاهتمام وهي أنه عندما يطلب منك وضع يديك في وضعية "التشبيك" أو تغطية الرأس باليدين "لا تشبك أصابعك في بعضها.. ولكن ضع إحدى اليدين فوق الأخرى، حتى إذا سقط شيء ما فوق يدك أو رأسك يكون لا يزال لديك يد أخرى سليمة لتستخدمها".

وذكر موظف آخر أن بعض الطيارين ينامون أثناء الرحلات الطويلة، ويعتمدون على مساعديهم.

وعلق أحدهم على نظافة طاولة الطعام بأنها "غير صحية" وهذا ما أكدته دراسة أجريت عام 2015 وجدت أنها أقذر جزء في الطائرة.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

أفادت دراسة بريطانية أن الإرهاق المزمن الناجم عن السفر جوا يسبب تقلص جزء من المخ، ويضر بوظائف ذهنية من بينها الذاكرة. جاء ذلك بعد أبحاث جرت على مضيفات للتعرف على آثار السفر جوا واختلاف المواقيت على المسافر.

Published On 21/5/2001

أعلنت شركة بوينغ التي تعد أكبر شركة لصناعة الطيران في العالم عن توقعاتها بأن يعود قطاع السفر جوا إلى الانتعاش بعد الانكماش الذي سببته هجمات سبتمبر/ أيلول الماضي على الولايات المتحدة. وخسرت شركات الطيران في العام المنصرم 12 مليار دولار كما قامت بتسريح 30 ألف عامل بها.

Published On 24/7/2002
mohajiroune لمهاجرين عادوا إلى المغرب بالحافلة

ارتفع عدد المهاجرين المغاربة الذين يقضون عطلاتهم الصيفية بالمغرب هذا العام بنحو 10% مقارنة بالعام الماضي. وبات عدد كبير من المهاجرين يفضل السفر جوا عليه بالبواخر والسيارات بعد أن انخفضت أسعار التذاكر مع زيادة الخطوط مع أوروبا.

Published On 28/8/2008
السفر المتكرر بالطائرات ضار بالصحة

حذر باحثون من أن نمط الحياة المفرطة في التنقل جوا له تأثيرات خطيرة على الصحة، وأن وسائل الإعلام الاجتماعي تفاقم المشكلة، لأنها تشجع المسافرين على المنافسة في السفر وتبادل الصور.

Published On 5/8/2015
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة