قرغيزستان تمنع الشتم والإزعاج بالأماكن العامة

الرئيس القرغيزي ألمازبيك أتامباييف صادق على القانون اليوم الأربعاء (الأوروبية)
الرئيس القرغيزي ألمازبيك أتامباييف صادق على القانون اليوم الأربعاء (الأوروبية)

صادق الرئيس القرغيزي ألمازبيك أتامباييف اليوم الأربعاء على قانون يقضي بمنع الشتم وإزعاج المواطنين في الأماكن العامة.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس صادق على القانون الذي أعده البرلمان، ويقضي بزيادة تدابير من أجل حماية أمن وسلامة النظام العام في البلاد.

وبمقتضى القانون -الذي ترى فيه السلطات أنه سيرفع المستوى الأخلاقي للمجتمع وللشباب- يُمنع الشتم، وتناول الخمور، والتجول في حالة سُكر، وإزعاج المواطنين في الأماكن العامة.

وسيعُاقب من يخالف مواد القانون بدفع غرامة مالية تتراوح قيمتها بين 15 و45 دولارا، ومن لا يقدر على الدفع سيُجبر على القيام بخدمات عامة لمدة ثماني ساعات، أو الحبس لمدة عشرة أيام.

وسيدخل القانون حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من فبراير/شباط المقبل.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

يسعى فريق من الباحثين الألمان في مشروع “مدينة الغد” إلى تطوير أفكار مستدامة لرفع المستوى المعيشي في المدن وذلك بتحويلها إلى مدن أقل ضجيجا وأكثر نظافة واخضرارا.

طوّر الجيش الأميركي سماعات أذن ذكية تحجب الضجيج والأصوات المرتفعة كالانفجارات، وتعزز الأصوات الخافتة. وذلك لوقاية أسماع الجنود في المعارك من التلف.

أعلنت خدمة تويتر عن تدشين مركز أمان جديد لتوفير المعلومات لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت بشأن كيفية التصفح الآمن لمواقع الشبكة العنكبوتية والحماية من المضايقات والإزعاج على شبكة الإنترنت.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة