أول موسوعة فلسطينية لتعليم فن الحلاقة

الموسوعة وردت في 740 صفحة وتحتوي على 2437 صورة (الأناضول)
الموسوعة وردت في 740 صفحة وتحتوي على 2437 صورة (الأناضول)

أصدر الحلاق الفلسطيني الشاب في قطاع غزة محمد بكير اليوم السبت كتابا يتطرق فيه إلى كيفية تعلّم فنون مهنة "الحلاقة" بطرق عصرية.

ويتكون الكتاب الذي جاء تحت اسم "الموسوعة الاحترافية لتعليم مهنة قص وتصفيف الشعر للرجال"، من 740 صفحة ويحتوي على 2437 صورة.

ويقول بكير الذي يدير "صالون" حلاقة في مدينة غزة، إن الكتاب يعتبر الأول على مستوى فلسطين، وهو يهدف لشرح كيفية قص الشعر بطرق عصرية واحترافية.

ويضيف أن الهدف من الكتاب هو مساعدة الحلاقين الجدد في كيفية تعليم مهنة الحلاقة بطرق عصرية، وتقديم النصائح لهم، كما أوضح أن الكتاب يحتوي على نصائح طبية لتجنب الممارسات السلبية التي يقوم الحلاقون بها أثناء تقديمهم الخدمات للزبائن.

وذكر أن المعلومات التي توجد في الكتابة تستهدف بالدرجة الأولى المقبلين الجدد على تعلم مهنة الحلاقة والعاملين في تلك المهنة، لمساعدتهم في التعرف على أمور يغفلونها عن تلك المهنة.

واستغرقت عملية إعداد الكتاب وسرد الطرق المتنوعة للحلاقة وتجميع الصور حوالي ثلاث سنوات، حسب بكير الذي أعدّ العام الماضي كتابا يتطرق إلى تاريخ مهنة "الحلاقة" في قطاع غزة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

في مسعى لتحسين دخل أسرتها التي تعيش في قطاع غزة تحت الحصار الإسرائيلي، أطلقت الفلسطينية صابرين السنونو مشروعا لتصنيع المأكولات باستخدام إمكانيات بسيطة تحت عنوان “مطبخنا غير”.

رغم إعاقته أطلق المصور الصحفي الفلسطيني أسامة السلوادي مشروع التوثيق البصري, الذي يعنى بتوثيق التراث الفلسطيني المعرض حاليا للضياع والسرقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

يتطلع مهندسان غزيان لإحداث “ثورة” في مجال البناء عبر استخدام طوب بلاستيكي خفيف الوزن، بدلا من الطوب الحجري المتعارف عليه، ولا سيما في أعمال إنشاء الأسقف كمرحلة أولى.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة