مترشح أميركي لا يعرف اسم أي رئيس دولة

غاري جونسون أقر مؤخرا بأنه لم يسمع بمدينة حلب السورية (رويترز)
غاري جونسون أقر مؤخرا بأنه لم يسمع بمدينة حلب السورية (رويترز)

لم يتمكن المترشح المستقل لانتخابات الرئاسة الأميركية غاري جونسون من تسمية أي رئيس أجنبي بعد ثلاثة أسابيع من قوله إنه لا يعرف مدينة حلب السورية.

وصمت جونسون قرابة دقيقة كاملة أثناء مقابلة مع قناة "أم أس.أن.بي.سي" الأربعاء عندما طلب منه الصحفي تسمية من يفضل من القادة الأجانب.

وسأل الصحافي كريس ماثيوز المرشح جونسون "أي زعيم أجنبي مفضل لديك؟ من أي قارة أو أي بلد، اذكر اسم زعيم تكن له الاحترام والإعجاب".

أما نائبه وليام ويلد الجالس إلى جواره، فقد أجاب "المفضل لدي هو شيمون بيريز". لكن الصحافي سرعان ما رد موضحا "أتكلم عن الذين هم على قيد الحياة".

وانتقل إلى جونسون قائلا "يجب أن تعرف أي شخص في أي قارة، في كندا والمكسيك وأوروبا آسيا وأميركا اللاتينية وأفريقيا، اسم زعيم أجنبي تحترمه".

وعندها قال جونسون "أعتقد أنها لحظة حلب"، في إشارة إلى استجوابه حول المدينة السورية أوائل سبتمبر/أيلول عندما رد قائلا "ما هي حلب"؟

ثم حاول جونسون أن يذكر اسم "الرئيس السابق للمكسيك"، لكنه لم يستطع تذكّره، متذرعا بأنه مصاب بالصداع.

لكن نائبه ويلد سارع إلى نجدته هاتفا "فوكس"، في إشارة إلى الرئيس المكسيكي السابق فيسينتي فوكس.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أثار اللقاء الذي أجرته قناة تلفزيونية أميركية مع المرشح الرئاسي الأميركي غاري جونسون موجة من السخرية والاستنكار، وذلك بسبب عدم معرفته مدينة حلب السورية، وهو ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

9/9/2016

استهل مرشحا الانتخابات الرئاسية الأميركية الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون أول مناظرة بينهما بسجال حاد حول الاقتصاد، تبادلا خلاله الاتهامات بعدم حيازة أي منهما على حلول مجدية لخلق وظائف.

27/9/2016

تناولت صحف أميركية تسريب رسائل الحزب الديمقراطي، واتهمت الرئيس الروسي بالتدخل في الانتخابات الأميركية، وكشفت عن علاقات ومصالح بين بوتين والمرشح الجمهوري ترامب الذي قالت إنه منح موسكو الدافع للتدخل.

26/7/2016

احتل خبر الوعكة الصحية التي ألمت بهيلاري كلينتون خلال الاحتفال بإحياء ذكرى 11 سبتمبر/أيلول أمس حيزا كبيرا بالصحف الأميركية والبريطانية، وأصبحت قضية جدية ربما تؤثر على كامل الانتخابات الأميركية.

12/9/2016
المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة