السياح بإسطنبول يتناولون وجبات بــ300 مليون دولار

Turkish cook Ebubekir Bulus (L) (29) gives the doner sandwich to the customer (R) in front of the small traditional fast food shop in Istanbul, Turkey on 17 July 2007. Turkish authorities put some regulations for standardization of the Doner which is one of the most popular traditional fast food in Turkey. Doner can produce from chicken or cow meat. EPA/KERIM OKTEN
جزء كبير من دخل المطاعم التركية مصدره السياح ( الأوروبية)

ينفق السياح الأجانب ثلاثمئة مليون دولار سنويا لتناول وجبات الطعام الفاخرة في مدينة إسطنبول التركية, وتوفر المطاعم 550 نوعا من المأكولات.

وقال رئيس جمعية مشغلي ومستثمري المطاعم السياحية (توريد) في تركيا إن المطاعم المسجلة لديهم تصل إلى 110 مطاعم وتستضيف 12-13 مليون سائح خلال العام الواحد معظمهم من بلدان الشرق الأوسط والمتأثرين بالثقافة الغربية، وكذلك من الأميركيين والأوروبيين.

وأضاف قايا دميرار أن تركيا لديها إمكانات جيدة في مجال الطباخين المميزين، لكنها تعاني في نفس الوقت من قلة الباحثين والمبتكرين والراغبين في تطوير هذا القطاع إلى مستويات أكبر مما عليه بالوقت الراهن.

وتحتل إسطنبول منذ مئات السنين مكانة مرموقة بين المراكز الثقافية والتاريخية والسياحية في العالم، فقد احتضنت الحضارتين البيزنطية والعثمانية إلى جانب كونها جسرا يصل جغرافيا وثقافيا بين قارتي آسيا وأوروبا.

وأصبحت المدينة في الآونة الأخيرة مركزا سياحيا هاما بالنسبة لدول الشرق الأوسط, ويشكل قطاع السياحة في تركيا دخلا مهما للاقتصاد، ويواصل تقدمه رغم الأحداث التي تشهدها المنطقة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برفع العقوبات عن تركيا في مجال السياحة وتطبيع العلاقات التجارية بين البلدين، بعد أن أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

30/6/2016

يندر أن يرى الزائر شارع الاستقلال الشهير في إسطنبول فارغا، وهو المعروف باكتظاظه بالرواد في معظم ساعات اليوم، ذلك أنه يعتبر قلب إسطنبول النابض والمركز الاقتصادي والثقافي فيها.

22/3/2016

قال رئيس جمعية مستثمري السياحة في تركيا مراد أرصوي إنه أصبح بإمكان شركات السياحة التركية استصدار تأشيرة الدخول الإلكترونية للمواطنين العراقيين الراغبين في السفر إلى تركيا دون انتظار.

13/6/2016
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة