أكبر معمر بالتاريخ إندونيسي عمره 145 عاما

عُثر في إندونيسيا على رجل هو الأطول عمرا في التاريخ المسجل في العالم، إذ يبلغ حاليا 145عاما وفقا للوثائق الرسمية التي تظهر أنه مولود بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 1870.

ويعيش الرجل الذي يُدعى أمباه غوثو ببلدة سراغن في جاوا الوسطى، وقد شهد وفاة أشقائه العشرة وزوجاته الأربع وأبنائه جميعهم، وأقرب أقربائه الأحياء هم أحفاده، وأبناء أحفاده وأبناء أبناء أحفاده.

ورغم عمره الطويل، قال غوثو لإحدى وسائل الإعلام المحلية إنه لا يرغب كثيرا في البقاء على قيد الحياة، وكل ما يتمناه الآن هو الموت الذي بدأ يستعد له منذ 1992، مضيفا أنه أعد حجارة قبره منذ فترة بعد أن حدد موقع القبر بالقرب من قبور أبنائه وأحفاده.

وأصبح غوثو خلال الأشهر الثلاثة الماضية يشعر بالضعف البدني بشكل متزايد، وبالحاجة لمن يساعده على تناول طعامه ونظافة جسده.

ويقول المعمر إنه يقضي وقته في الاستماع للمذياع لأن نظره أصبح ضعيفا ولا يمكّنه من النظر للتلفزيون. وعندما سئل عن سر عمره الطويل، قال "الصبر".

ولدى غوثو وثائق رسمية تظهر تاريخ ميلاده، وقد أكد مكتب الوثائق الإندونيسية صحتها. وفي حالة تأكيد جهة مستقلة هذه المعلومة فإن غوثو سيستحق لقب أكبر معمر بتاريخ البشرية، وهو لقب تحمله حاليا الفرنسية جيني كالمينت التي توفيت عام 1997 عن 122 عاما، أي أصغر بـ23 عاما من غوثو.

يُذكر أن هناك عددا من الأشخاص زعموا أنهم تجاوزوا الرقم القياسي الذي تحمله كالمينت، مثل النيجيري جيمس أولوفنتوي الذي يدعي أنه بلغ من العمر 171 عاما، والإثيوبي ظاكابو إبا الذي زعم أن عمره بلغ 163 عاما، لكنهم لن يُمنحوا لقب أكبر معمر دون تأكيد جهات مستقلة.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

إذا كنت على قيد الحياة ولائقا في عمر الـ93 للعمل وملء أوقات فراغك، فما عليك إلا أن تقتدي بالياباني جون تاكاهاشي، أكبر معمر في العالم يقود طائرة تجارية.

6/2/2016

اكتشف علماء أميركيون أن الأشخاص الذين يتمتعون بمرونة عصبية أكبر في منطقة قشرة الدماغ الوسطى بمقدمة الجبهة، أقل ميلا إلى الاستجابة للضغوط بشكل ضار.

22/7/2016
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة