إسطنبول تحتفل بأكبر جسر معلق في العالم

افتتح في إسطنبول إسطنبول جسر "السلطان سليم" الذي يربط الشطر الآسيوي من المدينة بالأوروبي منها، ويعد أعلى جسر معلق في العالم.

وشهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه بن علي يلدرم جانبا من مراسم الافتتاح، إلى جانب عدد كبير من القادة والمسؤولين من دول عربية وأوروبية.

وهذا هو أعلى جسر معلق في العالم، ويبلغ عرضه 59 مترا ويحتوي على عشر مسارات، بينها اثنان لقطارات السكك الحديدية.

كما يُعد أطول جسر معلق مدعم بمسارات للسكك الحديدية في العالم، حيث يبلغ طوله 2164 مترا، كما تعد أعمدته الأعلى عالميا، بارتفاع قدره 322 مترا.

يشار إلى أن السلطان سليم قاد الخلافة العثمانية في القرن السادس عشر، وهو من بسط سلطانها على شبه الجزيرة العربية.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

بدأت تركيا في بناء ثالث جسر يربط بين ساحليها الأوروبي والآسيوي، والذي يمثل حلقة جديدة في سلسلة مشروعات تقدر تكلفتها بمليارات الدولارات، يعتبرها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بمثابة تجسيد لتحول بلاده لقوة كبرى.

مدرعة من صنع تركي قادرة على العمل في بيئات متنوعة، وبإمكانها التحول إلى جسر عائم خلال أقل من دقيقة. تساعد العربات المصفحة على تجاوز العوائق المائية أثناء العمليات العسكرية.

تنظم وكالة الأناضول الإخبارية بالتعاون مع بلدية إسطنبول في تركيا معرضا للصور التي التقطها مصورو الوكالة للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا الشهر الماضي.

يقع شارع وطن المسمى رسميا "عدنان مندريس بوليفاري" بمنطقة الفاتح التاريخية بالشطر الأوروبي لمدينة إسطنبول، ويعد أحد أهم شوارع تركيا، حيث يربط الكثير من محاور إسطنبول بشطريها الآسيوي والأوروبي.

المزيد من أنفاق وجسور
الأكثر قراءة