لندن تحتضن الدورة الثالثة لمهرجان الطعام الحلال

احتضنت العاصمة البريطانية لندن مهرجان الأطعمة الحلال، وهو أكبر مهرجان سنوي للمنتجات الحلال بالبلاد، وتضمن المهرجان -الذي استقطب آلاف الزوار- أفكارا مبتكرة في تقديم وعرض الأطعمة الحلال.

وقد اعتادت مدينة لندن منذ ثلاث سنوات على إقامة مهرجان الطعام الحلال لعرض صنوف الأطباق المبتكرة وجذب المختصين والزائرين على حد سواء لاستكشاف أنواع الأكل الجديدة. وقد أقيم المهرجان هذه المرة شرقي العاصمة حيث تقطن غالبية كبيرة من الأقليات الآسيوية.

وتزداد مطاعم الأكل الحلال نموا في المدن البريطانية، جاذبة إليها الكثير من الزبائن، لكنها تظل محدودة بحكم نقص الترويج لها وهيمنة الشركات الكبيرة على السوق.

ويقول مؤسس المهرجان وليد جاهنغير إن قيمة سوق الطعام الحلال في بريطانيا تفوق أربعة مليارات جنيه إسترليني سنويا (5.2 مليارات دولار) وهي تنمو كل سنة، ولا توجد حاليا منصة أو مكان متعارف عليه تستطيع فيه شركات الطعام الحلال عرض منتجاتها الجديدة لزبائن مثل المجمعات التجارية الكبيرة وغيرها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

من فكرة بسيطة وهي حاجة المسلمين إلى ملابس عصرية في أوروبا انطلق أنس سيلوود لتأسيس شركة لتسويق ملابس تقليدية لكن تراعي الأناقة والموضة وتحقق حاليا مبيعات مرتفعة.

7/2/2016

لملمت الجالية العربية والإسلامية شتات غربتها، واجتمعت على مائدة رمضانية نظمتها الجالية الفلسطينية في لندن مساء السبت، وذلك بدعوة من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا.

5/7/2015

أقيم بمركز “إكسبو كروكس” الدولي للمعارض بموسكو المعرض الدولي الثاني لمنتجات الحلال 2011، برعاية مجلس المفتين بروسيا وبدعم من وزارة الخارجية الروسية وعدد من المؤسسات الاقتصادية العالمية الناشطة في مجال التمويل الإسلامي.

1/6/2011
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة