تناول القرفة يحسن القدرة على التعلم

الباحثون ركزوا على نوعين من القرفة المنتشرة في الولايات المتحدة هما الصينية والسيلانية (الأوروبية)
الباحثون ركزوا على نوعين من القرفة المنتشرة في الولايات المتحدة هما الصينية والسيلانية (الأوروبية)

أخبار جيدة لمحبي القرفة. فقد أفادت دراسة جديدة أجراها الباحثون بالمركز الطبي لجامعة راش بولاية كاليفورنيا الأميركية بأن تناولها يمكن أن يحسن القدرة على التعلم.

وأظهرت التجارب على قوارض المختبر المصابة بضعف في قدرة التعلم تحسنا في حالتها بعد تغذيتها بالقرفة المطحونة، حيث قامت أجسامها باستقلاب القرفة إلى بنزوات الصوديوم، المادة الكيميائية المستخدمة في علاجات التلف في الدماغ.

ويقول الباحثون إنهم استخدموا القرفة بنجاح لعكس التغيرات الكيميائية الحيوية والخلوية والتشريحية التي تحدث في أدمغة الفئران التي تعاني من ضعف التعلم. وأضافوا أن الأمر يحتاج إلى المزيد من الاختبار لهذا النهج، وأنه إذا تكررت النتائج في الطلبة الضعيفي التعلم فسيعد هذا تقدما ملحوظا.

وقد ركز الباحثون على نوعين من القرفة المنتشرة بشكل كبير في الولايات المتحدة هما القرفة الصينية والسيلانية.

وأشاروا إلى أنه على الرغم من أن كلا النوعين من القرفة يتم استقلابه إلى بنزوات الصوديوم، فإنهم رأوا أن القرفة السيلانية أكثر نقاء بكثير من الصينية، لأن الأخيرة تحتوي على الكومارين، وهو جزيء ضار بالكبد.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

حذّرت دراسة سويدية حديثة من إدمان الخمر لأنه يؤثر على معدلات الذكاء والقدرات المعرفية، ويؤدي إلى ضعف الإدراك وخاصة بين فئة الشباب.

يعتبر المساء أفضل الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة.. هذا ما أثبتته الدراسة الطبية الجديدة التي عرضت في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء الأميركية. وأوضح الدكتور باكستون أن ممارسة الرياضة في المساء والليل تزيد مستويات الهرمونات الضرورية لعمليات الأيض والاستقلاب في الجسم.

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن العلماء اكتشفوا أن السهر إلى وقت متأخر غالبا ما يقود إلى تغير في عادات الأكل حيث يتناول المرء كميات أكبر من الطعام بالليل عندما يحدث تباطؤ في عملية الاستقلاب.

اكتشف فريق علمي خريطة تشكل مرض وراثي عضال أسموه كوسوفي, يحدث نتيجة خلل في تركيبة جين وضع تحت المراقبة ليتبين فيما بعد ارتباطه بالبروتين المسؤول عن الاستقلاب الدهني في الدماغ.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة