"صائد الفئران" يحتفظ بوظيفته بعد رحيل كاميرون

القط لاري المعروف بصائد الفئران (الجزيرة)
القط لاري المعروف بصائد الفئران (الجزيرة)

قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية إن القط "لاري" المعروف بصائد الفئران سيحتفظ بوظيفته في مقر رئاسة الوزراء بعد رحيل رئيس الوزراء ديفد كاميرون عن "10 داوننغ ستريت".

وانتقل لاري إلى مقر رئاسة الوزراء عام 2011 وأصبح وجوده مألوفا هناك منذ ذلك الحين، للقضاء على مشكلة تزايد الفئران في المقر.

وأشار المتحدث باسم الحكومة البريطانية إلى أن القط لاري موظف حكومي ولا يتبع عائلة كاميرون.

وتم جلب هذا القط المخطط باللونين البني والأبيض من مأوى باتريسا للكلاب والقطط في لندن, بعد أن تم الثناء على مؤهلاته العالية في اصطياد الفئران، وقد ترك انطباعا عظيما في هذا الشأن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشفت دراسة أن القطط لعبت دورا مهما في انقراض أربعين فصيلة من الكلاب بالتفوق عليها في المنافسة على إمدادات الطعام الشحيحة لأن القطط بطبعها من الحيوانات الصيادة الأكثر مهارة.

تتنافس مائة قطة على لقب "ملكة جمال القطط" في مسابقة عالمية تستضيفها الكويت لأول مرة، وينظمها النادي الكويتي لمحبي القطط بالتعاون مع المنظمة العالمية الأميركية للقطط.

افتتح أمس الاثنين أول مقهى للقطط في مدينة نيويورك الأميركية. ويدعو المقهى أصحاب القطط من الرجال والنساء إلى تناول فنجان من القهوة أو المخبوزات بصحبة قططهم التي بإمكانهم تبنيها.

أطلقت في إسبانيا مبادرة هي الأولى من نوعها تتمثل في مكتبة أقيمت في قلب مدريد يرتادها "محبو القطط"، وتقدم لهم خدمات قراءة الكتب واحتساء المشروبات بصحبة الأصدقاء والإبحار عبر الإنترنت.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة