"غينيس" تسجل يابانيا أكبر خريج جامعي بالعالم

دخل معمّر ياباني عمره ستة وتسعون عاما سجل غينيس للأرقام القياسية باعتباره أكبر خريج جامعي في العالم.

وكان هيراتا شيغيمي قد بدأ الدراسة وهو في الخامسة والثمانين واستغرق إكماله دراسة الفنون والتصميم أحد عشر عاما. أما دافعه للدراسة في هذا العمر فهو حبه لفن صناعة الخزف.

ولد هيراتا في مدينة هيروشيما وكان يعمل موظفا مدنيا في الجيش الياباني حتى تقاعد، وعندما أصبح عمره 85 عاما قرر الانخراط في الدارسة الجامعية، وتمكن من التخرج في الجامعة والحصول على شهادة ماجستير في الفنون والتصميم.

يقول هيراتا عن هذه الفترة "دراستي كانت بالمراسلة بشكل رئيسي ولكنني كنت أذهب إلى الجامعة في مدينة كيوتو لإجراء الامتحانات وقد استغرق التخرج أحد عشر عاما لأنني لم أكن متفرغا للدراسة بشكل كامل".

حصل هيراتا على الشهادة في مارس/ آذار الماضي، وفوجئ حينها بقدوم لجنة من منظمي موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليمنحوه شهادة أكبر خريج جامعي عمرا في العالم.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دخلت محافظة الإسكندرية في مصر موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد تنظيمها أطول مائدة إفطار في العالم. وقد اتهم بعض المشاركين منظمي الحفل بسوء التنظيم لا سيما وقت الإفطار.

باتت الأميركية هارييت تومسون (92 عاما وستون يوما) أكبر امرأة في العالم تكمل سباق ماراثون. ويؤهلها هذا الإنجاز الذي حققته في سان دييغو بكاليفورنيا لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

دخل رسام فلسطيني موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بلوحة فريدة مساحتها 174 مترا مربعا وثّق فيها الأديب الفلسطيني الراحل طه محمد علي مصنوعة من الخبز اليابس وترمز للفقر والجوع في أيامنا.

في محاولة لتوجيه نداء باعتبار يوم اليتيم العربي يوما عالميا، نظم نحو 5000 طفل مصري وقفة أمام الهرم الأكبر ورددوا هتافات تحث على دعم ومساندة الأطفال الأيتام العرب، وقال ممثل مجموعة غينيس إن الرقم المصري حطم الرقم البلجيكي وهو 760 طفلا.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة