معرض لأحدث أجهزة صنع القهوة بالصين

أقيم في العاصمة الصينية بكين معرض لأحدث أجهزة إعداد القهوة شاركت فيه محلات محلية وأجنبية، وشهد الحدث في يومه الأول إقبالا كبيرا من الزوار، علما بأن الصينيين شغوفون بشرب الشاي.

وتحظى ثقافة شرب القهوة في الصين باهتمام كبير وازدادت شعبيتها بين الصينيين في السنوات الأخيرة. وينقسم شاربو القهوة إلى نوعين الأول يشربها من أجل الرفاهية، والثاني يشربها لمذاقها وتأثيرها على المزاج.

وقالت منظمة القهوة العالمية إن الصين تعد من أسرع أسواق القهوة نموا، وإنها أصبحت تتفوق في إنتاجها على كينيا وتنزانيا معًا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تجذبك رائحة القهوة حتى يخيل إليك أنها آتية محملة مع رذاذ البحر ونسائمه، فتتعقب مصدرها لتهتدي للمكان المقصود، حيث يحتضن الحي الثقافي بالدوحة معرضا دوليا للقهوة يجمع 34 شركة متخصصة.

لا تقل مراسم إعداد القهوة في إثيوبيا أهمية عن تناولها، حيث تبدأ الفتاة الإثيوبية التي تتولى إعداد القهوة في الأسرة برش المكان ونثر العشب الأخضر أو "قيطما" كرسالة للفأل الحسن.

في منطقة الخان المسقوف المعروف باسم "السوق المصري" بمدينة إسطنبول، تشق رائحة القهوة التركية طريقها بثقة، لتسود على ما سواها من روائح العطارين ومحلات البهار التي يزدحم بها المكان.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة