احتجاجات بالمغرب على استيراد نفايات من إيطاليا

أطلق عدد من المغاربة حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يدعون فيها إلى الاحتجاج على استيراد المغرب نفايات من إيطاليا، قالوا إنها تمثل خطرا على صحة المواطنين وتهديدا مباشرا للبيئة.

وأكدت الحكومة المغربية أن النفايات المطاطية والبلاستيكية المستوردة غير مضرة وأن استيرادها تم وفق المقتضيات القانونية المعمول بها مغربيا ودوليا.

تفاعل الرأي العام مع قضية النفايات دفع بجمعيات الدفاع عن البيئة إلى المطالبة بإلغاء صفقة الاستيراد من أساسها، خاصة أن المغرب يستعد لاحتضان المؤتمر الـ22 للتغيرات المناخية أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تتسابق حملتان في لبنان، الأولى لوزارة السياحة تظهره بلدا أخضر بجباله نظيفا بمياهه، والثانية يقودها ناشطون في حملة "طلعت ريحتكم" تظهر جبالا من النفايات المكدسة بالبلد

أشارت تقديرات رسمية نشرت اليوم إلى أن أكثر من 100 ألف طن من القمامة تتكدس في مقاطعة كامبانيا الإيطالية وعاصمتها نابولي. وقالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" إنه لم تجمع القمامة منذ نهاية العام 2007 بسبب عدم توفر أماكن في مكبات النفايات.

كلف الرئيس الإيطالي رئيس الشرطة السابق بحل أزمة النفايات التي تعاني منها مدينة نابولي والمناطق المحيطة بالتعاون مع الجيش خلال فترة أقصاها أربعة أشهر، كما أمهل رؤساء المجالس البلدية نفس المدة في مشكلة لها عقود وتعتبر المافيا سبباً رئيسياً بحدوثها.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة