مبادرة بإسطنبول تشجع الأطفال على "صيام العصافير"

تقيم بلدية أيوب في مدينة إسطنبول التركية كل يوم من شهر رمضان المبارك إفطارا جماعيا للأطفال دون سن العاشرة لتشجيعهم على الصيام.

وتستهدف المبادرة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربع وثماني سنوات، حيث يتجمعون مع حلول أذان الظهر في ميدان البلدية للإفطار بعد صيامهم ساعات قليلة, وهو تقليد عثماني كان يعرف باسم "صيام العصافير".

وشارك 150 طفلا مع عائلاتهم إفطارا جماعيا للأطفال في ميدان البلدية, وتم بالمناسبة عرض عمل مسرحي, كما قص "حكواتي" قصة قصيرة على الأطفال قبل أن يتناولوا الإفطار.

ويسعى القائمون على المبادرة إلى إحياء التقليد العثماني المتمثل في "صيام العصافير, وقال رئيس بلدية أيوب رمزي آيدن إن الفعالية موجهة لكل فئات المجتمع. وأضاف أن بلدية أيوب تقيم يوميا إفطارا جماعيا لنحو 3500 شخص.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يستعد أكبر معمر في العالم التونسي علي بن محمد العامري للاحتفال بيوم ميلاده للعام الثلاثين بعد المائة, وذكرت مجلة الملاحظ التونسية أن المعمر لم ينقطع عن الصيام خلال شهر رمضان ولم يكترث بمحاولات أهله إقناعه بالإفطار.

2/9/2010

يمسك الشاب الفلسطيني خليل كوّع ومعه مجموعة من المتطوعين بمدينة نابلس، بزمام المبادرة في أعمال خيرية بشهر رمضان، في خطوة تعكس أجواء المحبة التي تسود المدينة.

22/6/2015
المزيد من أعياد ومناسبات
الأكثر قراءة