قرد يتسبب بانقطاع الكهرباء في أنحاء كينيا

القرد أتلف أحد المحولات بعد أن تعثر به مما أدى إلى انقطاع الكهرباء (أسوشيتد برس-أرشيف)
القرد أتلف أحد المحولات بعد أن تعثر به مما أدى إلى انقطاع الكهرباء (أسوشيتد برس-أرشيف)

قالت متحدثة باسم شركة الكهرباء الكينية الوطنية "كين جين" اليوم الأربعاء، إن قردا تسبب في انقطاع الكهرباء في أنحاء كينيا.

وأكدت المتحدثة زيبي سامبو أن القرد قفز على سطح محطة غيتارو للكهرباء في العاصمة نيروبي أمس الثلاثاء، وقفز على محول وتعثر به.

من جهتها أكدت شركة "كينيا لتوليد الكهرباء" في بيان أن القرد تسلق إلى سطح محطة "غيتارو" للطاقة في وسط كينيا وسقط على المحول، مما تسبب في تعطله.

وقد تسببت هذه الواقعة في انقطاع الكهرباء في أنحاء كينيا عدة ساعات، حيث إن هذه المحطة توفر 80% من كهرباء البلاد.

وأوضحت الشركة أن الحادث تسبب أيضا في تعطل أجهزة أخرى من المحطة، مما أدى إلى فقدان 180 ميغاواطا وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن البلاد.

واستمر انقطاع الكهرباء أكثر من ثلاث ساعات يوم الثلاثاء، وقالت الشركة إن منشآتها مؤمنة بسياج كهربائي، وإن هذا كان حادثا منفردا. من جهتها أكدت زيبي سامبو أن القرد حي، وقد تم تسليمه لخدمة الحياة البرية الكينية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قرر زوجان ليس لديهما أبناء في الهند ترك كل ممتلكاتهما لقردهما الأليف، حيث أسسا منظمة ستشرف على ممتلكاتهما بعد وفاتهما بحيث يكون المستفيد منها قردهما الأليف "تشونمون".

أعلن فريق دولي يضم علماء يابانيين وإثيوبيين، اكتشاف مستحاثة لقرد يعود عمرها إلى ثمانية ملايين سنة، في منطقة ميسو بإقليم أورومو على بعد 170 كيلومترا من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

أصدر قاض أميركي حكما في دعوى قضائية رفعتها منظمة "بيتا" المدافعة عن حقوق الحيوان، بعدم أحقية قرد نادر من فصيلة المكاك في الحصول على حقوق نشر صورة "سيلفي".

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة