طائرات ورقية تعرف بمواقع فلسطينية محتلة

شارك مئات الأطفال الفلسطينيين في مهرجان الطائرات الورقية الذي أقيم على قمة أحد الجبال بضواحي مدينة البيرة في الضفة الغربية المحتلة، للتعريف بمواقع فلسطينية تقع تحت السيطرة الإسرائيلية.

ويهدف هذا المهرجان الذي يقام للعام الخامس على التوالي إلى تذكير الأجيال بالمناطق الفلسطينية وتاريخها، كجبل قرطيس الذي أقيمت عليه مستوطنة بسغوت، والجبل المحاذي الذي تقع عليه مستوطنة بيت إيل، حتى تبقى حاضرة في ذاكرتهم رغم التهويد والاستيطان.

وقد جاء المئات من الأطفال مصحوبين بآبائهم وأمهاتهم، وشبان للمشاركة في هذا المهرجان.

وبكل الألوان حلقت الطائرات الورقية عاليا فوق الحدود التي رسمها الاحتلال، في رسالة تحد مفادها أن كل الأراضي فلسطينية، وأنه لا بد من يوم تعود فيه الأرض لأصحابها.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

في أعقاب قرار حكومة رابين مصادرة 21 ألف دونم من أراضي الجليل اجتمعت لجنة الدفاع عن الأراضي برئاسة القس شحادة شحادة لبحث القرار ودعت لإضراب شامل في الثلاثين من مارس/آذار.

30/3/2016

رغم المساعدات الأوروبية يزداد الحال سوءا بفلسطين، فنصف المواطنين يعيشون على عتبة الفقر، وفي المقابل تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلية هدم المنشآت التي تمولها أوروبا في الأراضي المحتلة.

27/5/2016

يضطر صالح أبو إبراهيم للعبور يوميا ذهابا وإيابا من حاجز قلنديا العسكري الإسرائيلي الذي يقطع الطريق بين شمال ووسط الضفة الغربية وينتزع القدس من قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

28/5/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة