جوري العازمي.. كفيفة تحدّت المبصرين

تفوقت الكفية جوري العازمي على 16 ألفا من المبصرين في مسابقة للقراءة في الكويت, وتنتظر خلال أشهر تمثيل بلدها في نهائيات مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى الدول العربية في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت العازمي (15 عاما) إن مسابقة التحدي التي ستقام في نوفمبر/تشرين الثاني القادم في دبي تعتبر نقله جميلة في حياتها, موضحة أن المسابقة عبارة عن قراءة 50 مليون كتاب تستهدف مليون طالب وعلى كل طالب قراءة 50 كتابا.

ومن الصعوبات التي تواجه العازمي عدم توفر كثير من الكتب بطريقة برايل، طريقة كتابة اخترعت لمساعدة المكفوفين على القراءة، لذلك فهي تلجأ لجمعية المكفوفين الكويتية لطباعة الكتب التي تحتاجها بطريقة برايل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

لم تحل كل العقبات أمام العراقية أمل جبر التي تعاني فقدان البصر الولادي، من نيل الماجستير بالقانون من جامعة “ذي قار”، لتكون بذلك أول كفيفة تنال هذه الشهادة بجنوب العراق.

26/4/2015

هنادي العماني، أول محامية كويتية كفيفة تحصل على رخصة مزاولة المهنة من جمعية المحامين الكويتية, انتظار هنادي لرخصة مزاولة المهنة دام أكثر من 12 عاما.

17/12/2014

طور المهندس الهولندي بيتر ميير تقنية تحوّل الصور إلى إشارات صوتية يلتقطها الكفيف عبر سماعات ملحقة بنظارة خاصة. وتستطيع هذه النظارة تحويل الأصوات إلى صور في دماغ الإنسان.

22/4/2014

عباس الفريجي، شاعر عراقي كفيف ينتمي لعائلة أصيب أغلب أفرادها بالعمى، إلا أنه رغم ذلك نجح في فرض موهبته الشعرية وبات معروفا داخل البصرة وخارجها. الشاعر الشاب حريص على معالجة مشاكل مجتمعه في شعره، ويطالب بإيلاء اهتمام أكبر لذوي الاحتياجات الخاصة.

5/12/2013
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة