قانون بولندي لتغيير الأسماء الشيوعية للشوارع

A view of the Palace of Culture and Science is pictured from the newly-opened Warsaw Spire skyscraper in Warsaw, Poland May 12, 2016. REUTERS/Kacper Pempel
منظر عام للعاصمة البولندية وارسو (رويترز)

تعتزم بولندا تغيير أسماء 1300 شارع في العاصمة وارسو لحملها رموزًا شيوعية، وذلك في إطار قانون جديد يحظر الدعاية للشيوعية، وقعه رئيس البلاد أندريه دودا اليوم الجمعة.

وقالت إذاعة "بولسكا" البولندية إنه يُنتظر أن يتم تغيير هذه الأسماء العام المقبل، بموجب القانون الجديد الذي لن يشمل العديد من النصب واللوحات التذكارية التي تحمل رموزًا مماثلة. 

وقال النائب عن حزب القانون والعدالة الحاكم ياروسلاف كراجويسكي إن "القانون الجديد سيكون نهاية للرموز الشيوعية في البلاد"، مشددا على ضرورة تغيير أسماء شوارع تحمل أسماءً ترمز إلى الشيوعية وزعمائها، مثل الجيش الأحمر، وفيلكس دزيرجينسكي (ثوري سوفياتي).

وكان البرلمان البولندي قد أصدر في أبريل/نيسان الماضي القانون المذكور، بينما قررت الحكومة سابقا تفكيك أكثر من 500 تمثال بقيت من حقبة الاتحاد السوفياتي. 

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

People hold banners during a demonstration of members of Muslim community and groups fighting discrimination against Muslims after the Paris attacks, in Poznan, Poland November 29, 2015. Banner on right reads "Racism and ISIS - the same thinking, other methods" REUTERS/Lukasz Cynalewski/Agencja Gazeta ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. POLAND OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN POLAND.

شهدت بولندا مسيرات لمناهضة التمييز ضد المسلمين في أعقاب هجمات باريس، حيث يشتكي المسلمون من التمييز في بلد لم يشهد تنوعا عرقيا ودينيا منذ عمل الشيوعيون على تغيير تركيبته السكانية.

Published On 30/11/2015
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة