متسلق تونسي يعتلي قمة إيفرست

صورة المناعي يحمل العلم التونسي على قمة إيفرست في إحدى صفحات فيسبوك
صورة المناعي يحمل العلم التونسي على قمة إيفرست في إحدى صفحات فيسبوك
نجح متسلق تونسي في اعتلاء قمة جبل إيفرست البالغ ارتفاعه نحو تسعة آلاف متر، للمرة الأولى، بحسب ما نقلت وسائل إعلام تونسية أمس السبت.

ونجح المغامر التونسي الطاهر المناعي (27 عاما) المولع بالتسلق، في محاولته الثانية، في اعتلاء أعلى قمة جبلية في العالم، وتثبيت علم بلاده بعد أن كان فشل في ذلك العام الماضي.

وكان المناعي نجا من الموت في محاولته الأولى العام الماضي عندما ضرب زلزال مدمر النيبال في 25 نيسان/أبريل من العام الماضي، وأدى ذلك إلى انهيار ثلجي في جبل إيفرست أودى بحياة نحو عشرين متسلقا وإصابة العشرات.

وسبق للمناعي أن وصل لأعلى قمة في جبال الألب الفرنسية، وقمة جبل أكونكاغوا في الأرجنتين الذي يعد الأعلى في النصف الغربي من الكرة الأرضية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يعتزم يويتشيروميورا (80 عاما) تسلق قمة جبل إيفرست البالغ ارتفاعها 8850 مترا، على الرغم من معاناته من مشاكل في القلب. وسيتوجه ميورا مع فريقه، المؤلف من ثلاثة أبناء وثلاثة أحفاد إلى قرية دينجبوتشي الواقعة في الشمال الشرقي لنيبال للاستعداد.

وصل متسلق جبال ياباني عمره 80 عاما وأجريت له أربع جراحات في القلب، إلى قمة جبل إيفرست اليوم الخميس للمرة الثالثة، ليصبح بذلك أكبر معمر يتسلق أعلى جبل في العالم.

بلغ المتسلق النيبالي فوربا تاشي الخميس قمة جبل إيفرست أعلى قمة في العالم، وذلك للمرة الحادية والعشرين، ليعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه أبا شيربا.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة