ارتفاع معدلات الطلاق في الكويت

ترتفع معدلات الطلاق في الكويت بنسبة ستة في المئة سنويا. وقد بلغت وفق أحدث إحصاء نشرته وزارة العدل 48% من إجمالي الزيجات.

وتتعدد أسباب الطلاق حيث عزاها متخصصون إلى أمور من بينها الزواج المبكر.
 
وزادت الطاقة الاستيعابية في سكن المطلقات, وهو ما يدل على أن حجم المشكلة يرجع في الأساس إلى أسباب معتادة وأخرى دخلت على المجتمع.

وقالت الاستشارية النفسية والاجتماعية والتربوية, تهاني المطيري, إن مواقع التواصل الاجتماعي تعد من أهم أسباب الطلاق, بالإضافة عدم تحمل الزوجين المسؤولية وعدم ترتيب الأولويات.

ورفض مجلس الأمة مقترحا يلزم المقبلين على الزواج بالخضوع لدورات تثقيفية في مفاهيم الأسرة والارتباط, بسبب ما رآه تعارضا مع الدستور وخروجا على العادات والتقاليد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

انتشرت مؤخرا ظاهرة حفلات الطلاق في الولايات المتحدة الأميركية، فبعدما أقام مشاهير مثل الممثلة سكارليت يوهانسون والموسيقي جاك وايت حفلين بمناسبة طلاقهما، تبعهما كثيرون.

وافق المالطيون الأحد في استفتاء على تشريع الطلاق، حيث صوت 52% من المواطنين بنعم، بينما صوت 48% منهم بلا. وقد أقر رئيس الحكومة المالطية لورانس غوزني بنتيجة الاستفتاء بعدما شن حملة شرسة ضد إدراج الطلاق في التشريع.

أثارت قضية ارتفاع تكاليف الزواج في عُمان مخاوف من تراجع معدلات الزواج وارتفاع نسب الطلاق. ودعا مجلس الشورى لتأسيس صندوق دعم الزواج الذي يقدم قروضا بدون فائدة لمن يحتاجونها.

الآن بإمكان الأزواج الذين تفشل زيجاتهم أن يبدأوا في إجراءات طلاقهم عبر الإنترنت وفق نظام جديد على طريقة “افعل ذلك بنفسك” تم اقتراحه كجزء من إعادة تنظيم العدالة الأسرية.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة