إعمار العقارية تعتزم بناء برج أعلى من برج خليفة

epa05226407 The Burj Khalifa is illuminated in the colours of the European flag in order to show solidarity after the terrorist operations which attacked Brussels, in Dubai, United Arab Emirates, 22 March 2016. A double explosion in the departure hall of Zaventem Airport, and a further explosion at Maelbeek Metro station in Brussels has left many dead, and more injured. Authorities have raised the city terror alert to the maximum level and security has been increased. Islamic State (IS) has since claimed responsibility for the terror attacks. EPA/ALI HAIDER
برج خليفة أطول مبنى في العالم حاليا (الأوروبية)

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية الأحد، أن الشركة تعتزم بناء برج جديد في إمارة دبي أطول من برج خليفة، أطول مبنى في العالم حاليا.

ولم يوضح محمد العبار في حديثه للصحفيين الارتفاع المتوقع للبرج الجديد، واكتفى بقوله إنه سيكون أطول قليلا من برج خليفة الذي يصل ارتفاعه 828 مترا، وأنه سيتم تمويل نصف أعمال بنائه ذاتيا والنصف الآخر خارجيا، مشيرا إلى أن التوازن بين العرض والطلب مشجع للغاية.

ويتخذ البرج الجديد -الذي يتوقع أن تبلغ تكلفته مليار دولار- تصميما مستقبليا حديثا تدعمه شبكة من الكبلات، وسيكون محور مشروع إعادة تطوير خور دبي في قلب المدينة القديمة حيث لا تزال الزوارق تنقل البضائع.

وجاء الإعلان عن المشروع المذكور في وقت يواصل فيه المطورون بدبي الإعلان عن مشروعات جديدة رغم تراجع قطاع العقارات، بينما يتوقع أن يصبح برج تحت الإنشاء حاليا في مدينة جدة السعودية أعلى من برج خليفة الذي شيدته شركة إعمار.

وصمم البرج الذي أعلن عنه العبار المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، ومن المقرر أن تكون له إطلالات كاملة على مدينة دبي ومحيطها، وستكون قاعة القمة من أبرز معالم المشروع، حيث ستتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر.

كما سيضم البرج وحدات سكنية وسيتصل بساحة للبيع بالتجزئة، ويُتوقع استكمال بنائه قبل معرض إكسبو دبي التجاري المقرر عام 2020، وهو نفس العام المتوقع للانتهاء من بناء برج جدة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

حريق في فندق العنوان المجاور لبرج خليفة

قبل ساعات قليلة من انطلاق احتفالات دبي بمناسبة رأس السنة الميلادية نشب حريق ضخم مساء اليوم الخميس في فندق العنوان بالقرب من برج خليفة، أعلى مبنى بالعالم.

Published On 31/12/2015
برج خليفة، أعلى بناية في العالم - دبي دولة الإمارات العربية المتحدة تصوير : أحمد الجنابي

أعلن الملياردير الوليد بن طلال دراسته مواقع مختلفة لبناء ناطحة سحاب بارتفاع ميل، ما يعادل 1.6 كلم، لتكون الأطول في العالم، حيث يحتل برج خليفة في دبي المركز الأول بين ناطحات السحاب العالمية بطول 828 مترا.

Published On 18/6/2013
لعبة spec ops the line

اجتاحت عواصف رملية مدمرة مدينة دبي، ودمرت جميع مبانيها وأبراجها وخاصة برج خليفة الذي افتتح مؤخرًا، وأصبحت المدينة مسرحًا لعمليات عسكرية أبطالها جنود أميركيون. هذه أبرز أحداث لعبة أميركية جديدة يجري تطويرها من قبل شركة ألمانية ستصدر في الفترة المقبلة.

Published On 16/1/2010
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة