الطباعة بكلتا اليدين تجعل الكتابة أقل جودة

FILE - In this Feb. 27, 2013, file photo illustration, hands type on a computer keyboard in Los Angeles. Tech experts agree that traditional passwords are annoying, outmoded and too easily hacked. Yahoo and Microsoft are offering new log-in solutions via text, facial recognition and fingerprint-identification technology. (AP Photo/Damian Dovarganes, File)
الطباعة بيد واحدة تبطئ الكتابة وتمنح بالتالي وقتا أكثر للتفكير (أسوشيتد برس)

أظهرت دراسة علمية أن استخدام يد واحدة فقط في الطباعة تجعل المفردات المختارة أكثر دقة، والأسلوب أكثر سلاسة.

وقال باحثون إن الدراسة التي نشرتها جمعية علم النفس البريطانية وجدت أن طباعة المقالات بيد واحدة تؤثر إيجابا في انتقاء المفردات واتساقها.

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن المشرف على الدراسة سردان ميديمورك من جامعة واترلو بكندا، أن الطباعة السلسة أو سريعة جدا، قد تضعف جودة العملية الكتابية.

وأضاف أنه "يبدو أن ما نكتبه هو نتاج للتفاعلات بين أفكارنا والأدوات التي نستخدمها للتعبير عنها".

وجاءت هذه الدراسة لدى استخدام برمجيات تحليل النصوص لمقالات كتبها 103 طلاب في الجامعة بطريقتين، مرة بيد واحدة وأخرى بكلتا اليدين. وأظهرت النتائج أن مفردات المشاركين باتت أكثر تعقيدا عندما يكتبون بيد واحدة.

وقال الباحثون إن الطباعة بيد واحدة تبطئ الكاتب، وهو ما يترك له مساحة أكبر من الوقت للتفكير، الأمر الذي ينعكس على التنوع في المفردات. أما الذين يطبعون بسرعة باستخدام كلتا اليدين فيكتبون الكلمة الأولى التي تتبادر إلى أذهانهم.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

epa02597189 A photo dated 30 July 2010 made available on 23 February 2011 of Chinese people using computers in an internet cafe in Beijing, China. China's state news agency Xinhua launched the Internet search site Panguso.com in partnership with government-owned China Mobile Ltd on 22 February 2011. This comes amid calls for tighter Internet controls and censorship by the government after a failed attempt to use social-networking sites to start a 'Jasmine Revolution' in China on 20 February 2011.

أصبحت كلمة “السحاب” متداولة بشكل كبير هذه الأيام في مجال التقنية، لكنها غالبا ما تأتي مرادفة لكلمة أخرى، فيقال على سبيل المثال “الحوسبة السحابية” أو “الطباعة السحابية” أو “التخزين السحابي”. في هذه البطاقة نسعى لتوضيح ما الذي تعنيه هذه المصطلحات الثلاثة.

Published On 22/4/2012
طابعة جديدة للشيكات والإيصالات من إبسون -مصدر الصورة AIT

أطلقت شركة إبسون اليابانية أول طابعة وماسحة ضوئية للشيكات والإيصالات في منطقة الشرق الأوسط تجمع بين إمكانية المسح الضوئي الملون على الوجهين وتكنولوجيا الطباعة النافثة للحبر مع إمكانية الطباعة الحرارية للإيصالات، وتتميز بكونها اقتصادية في توفير الورق والحبر على حد سواء.

Published On 1/4/2012
الطباعة المجسمة .. تقنية جديدة تخرج من عالم الخيال العلمي إلى أرض الواقع

خرجت تقنية الطباعة المجسمة من عالم الخيال العلمي إلى خطوط الإنتاج الفعلية، حتى أن بعض هذه الطابعات وصلت بالفعل إلى أيدى المستخدمين، وإن كان الخبراء يقولون إن هذه الطابعات لن تحقق انتشارا كبيرا في الفترة الحالية على الأرجح.

Published On 4/3/2012

أعلنت شركة مايكروسوفت أن أحدث إصداراتها لبرنامج أوفيس احتوى بدون قصد على حروف طباعة على شكل صليبين معقوفين, مؤكدة أنها ستوفر الأدوات اللازمة لإزالة واستبدال تلك الحروف التي اعتبرتها إساءة في البرنامج.

Published On 13/12/2003
المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة