كشف نفق للمخدرات يصل المكسيك بأميركا

A U.S. Homeland Security Investigations (HSI) Special Response Team agent photographs the tunnel exit point during investigation of a cross-border tunnel linking Calexico, U.S. and Mexicali, Mexico in Calexico, California March 23, 2016. REUTERS/U.S. Immigration and Customs Enforcement/Handout via Reuters FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS TPX IMAGES OF THE DAY
محقق من فريق خاص تابع لوزارة الأمن الداخلي الأميركي يلتقط صورا لفتحة النفق في مدينة كاليكسيكو بكاليفورنيا (رويترز)
اكتشف الأمن الأميركي نفقا لتهريب مادة الماريغوانا المخدرة, يصل مدينة مكسيكالي المكسيكية بمدينة كاليكسيكو في ولاية كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة.

وقال موقع قناة فوكس نيوز الأميركية إن النفق ينطلق من مطعم في مكسيكالي وينتهي عبر الحدود في منزل بمدينة كاليكسيكو.

وأضاف الموقع أن النفق بطولة نحو أربعة ملاعب كرة قدم, أي ما يقارب 400 متر, وهو النفق المكتمل الثاني عشر الذي يتم اكتشافه في المنطقة منذ العام 2006, وهو الخامس والسبعون على طول الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية.

ووفقا للمصدر نفسه, فقد تم إثر اكتشاف النفق مصادرة طن من المخدرات, في حين تم اعتقال أربعة أشخاص.

وتوصلت التحقيقات المشتركة لجهازي مكافحة المخدرات الأميركي والمكسيكي إلى أن المهربين لجؤوا إلى شراء قطعة أرض بمبلغ 240 ألف دولار، إضافة إلى إنفاق ما قيمته 86 ألفا لبناء منزل لإخفاء عمليات التهريب, حيث بدأت أولى العمليات عبر النفق في فبراير/شباط الماضي.

وكانت السلطات في المكسيك والولايات المتحدة قد أكدت في وقت سابق اكتشافها عشرات الأنفاق على حدود البلدين، تستخدم لتهريب المخدرات.

المصدر : وكالات