نظام إضاءة خاص لتحسين مزاج الدجاج

توصل أحد أصحاب مزارع تربية الدواجن في مدينة ديربي شير في بريطانيا إلى نظام إضاءة خاص لإنارة حظائر الدجاج في المزارع، ليناسب شبكية عين الدجاجة، مما يعزز حالتها النفسية ويشعرها بالسعادة.

ويقول المزارع إن النظام الجديد يساعد الدجاج على تجاوز أي مشاعر اكتئاب نتيجة الازدحام والتراص في الحظائر، وأضاف أن الإضاءة حسنت صحة طيوره ونوعية بيوضها.

ولأن قوة المصابيح التقليدية تضر بنفسية الطيور وتزيدها توترا، فقد ساعد نظام الإنارة الجديد الطيور على التحرك في الحظائر بشكل أكبر وقلل عطشها الناتج من الاكتئاب.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قتل 113 شخصا على الأقل في حريق اندلع بمصنع لتجهيز الدواجن بإقليم جيلين شمالي شرقي الصين اليوم الاثنين، في وقت لا يزال عدد آخر في عداد المفقودين جراء الكارثة التي لم يعرف سببها بعد.

تحذر وكالة الغذاء والدواء الأميركية من وجود مخاطر لتناول الأغذية النيئة، وتنصح في المقابل بالأطعمة المطبوخة أو المبسترة. وتشمل الأطعمة النيئة الحليب الطازج غير المبستر والأجبان المصنوعة منه، واللحم الأحمر ولحوم الدواجن والأسماك النيئة، بالإضافة إلى البيض النيئ أو قليل الطهي.

حثت مؤسسة مورغان ستانلي للخدمات المالية المستثمرين على الاستثمار في لحوم الدواجن نظرا لارتفاع أسعار الغذاء الذي يتيح فرصة أمام الاستثمارات. وجاء ذلك قبل عقد قمة للغذاء في العاصمة الإيطالية روما اليوم لبحث أزمة الغذاء العالمية ومحاولة إيجاد حلول لها.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة