هبوط سعر النفط يرفع قتلى الطرق بأميركا

شرطي أمام حافلة تعرضت لحادث في طريق سريع بكاليفورنيا (أسوشيتد برس-أرشيف)
شرطي أمام حافلة تعرضت لحادث في طريق سريع بكاليفورنيا (أسوشيتد برس-أرشيف)

ارتفع عدد قتلى الحوادث المرورية في أميركا 9.3% خلال أول تسعة أشهر من عام 2015 مقارنة مع نفس الفترة من 2014 بعد أن أدى انخفاض أسعار البنزين إلى زيادة الحركة على الطرق.

ولم تقدم إدارة سلامة حركة المرور على الطرق السريعة -وهي فرع من وزارة النقل- تفسيرا بشكل فوري للزيادة في عدد قتلى حوادث الطرق إلى ما يقدر بنحو 26 ألف شخص عام 2015، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008.

وقالت الإدارة إن 94% من كل الحوادث وقعت نتيجة أخطاء بشرية، وأشارت إلى أنها تعمل على معالجة سلوك السائقين.

وأبلغت المنطقة الشمالية الغربية من الولايات المتحدة عن زيادة بنسبة20% في عدد حالات القتلى بسبب حوادث الطرق أكثر من أي منطقة أخرى.

وأدى انخفاض أسعار البنزين إلى زيادة حركة الأميركيين على الطرق مما زاد من احتمال وقوع حوادث.

وارتفعت حركة المرور 3.5% خلال أول تسعة أشهر من عام 2015 مقابل نفس الفترة من العام السابق له.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قتل أربعة أشخاص وأصيب 44 آخرون بجروح في أوكلاهوما جنوبي الولايات المتحدة أمس عندما صدمت امرأة بسيارتها حشدا من الطلاب الحاليين والسابقين بجامعة الولاية.

لقي سبعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب آخرون مساء الثلاثاء في حادث اصطدام قطار ركاب بسيارة في الضاحية الشمالية لنيويورك، كما أفادت وسائل إعلام محلية.

كشفت دراسة أميركية أن إلزام السائقين بالسماعات أثناء استخدام الهاتف المحمول لم يسهم بتخفيف حوادث السير، في حين أكدت دراسة أسترالية أن الرجال هم أكثر تسببا بالحوادث المرورية من النساء.

قال رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبيرغ إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم بينما جرح 11 آخرون على الأقل في نيويورك جراء سقوط رافعة عملاقة أثناء عملية تشييد لأحد الأبراج في المدينة.

المزيد من حوادث الطرق
الأكثر قراءة