ولادة أول توأم فريد من نوعه في بريطانيا

الطفلتان التوأم بين الوالدين
الوالد يمسك بأميليا وياسمين مع الأم (تلغراف/سي دبليو إن إس)

قبل أن تلد طفلتيها التوأم، كانت الأم ليبي أبلبي تقول إنها قد تحتاج إلى وسم إحداهما بالقلم الحبر لتمييزهما عن بعضهما من شدة التشابه بينهما.

وكانت المفاجأة غير المتوقعة للزوجين والأطباء أيضا عندما ولدت أميليا ببشرتها الداكنة وشعرها الأسود وعينيها البنية، في حين أن شقيقتها ياسمين كانت بشرتها فاتحة وعينيها زرقاء.

وبالرغم من الاختلاف الواضح بين بشرتي الطفلتين، فإنهما متطابقتان وراثيا ويعتقد أنهما أول توأم من نوعه في بريطانيا.

‪الطفلتان التوأم من اليسار ياسمين وأميليا‬ الطفلتان التوأم من اليسار ياسمين وأميليا (تلغراف/ إس دبليو إن إس)‪الطفلتان التوأم من اليسار ياسمين وأميليا‬ الطفلتان التوأم من اليسار ياسمين وأميليا (تلغراف/ إس دبليو إن إس)

وتقول الأم إن الطفلتين "تبدوان وكأنهما من عرقين مختلفين، حيث إن أميليا صورة طبق الأصل من والدها بينما "ياسمين نسخة مصغرة مني". وتضيف أن الناس عندما يشاهدون الأسرة معا يرمقوهما بنظرات التعجب، فيقولون لهم إنهما متطابقتان بالفعل.

وبعد ولادة الطفلتين، أبلغ الأطباء الزوجين أن فرص الحمل بتوائم مختلطة تكون واحد في المليون، وكانت فرحة الوالدين كبيرة لأن الطفلتين كانتا فريدتين من نوعهما للغاية. 

 

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

سيدة في الستين تلد توئمان

وضعت امرأة بلغارية في الثانية والستين من العمر توأما بصحة جيدة, وهذه أكبر امرأة في بلغاريا تضع وهي في هذا السن. وذكرت صحيفة “24 تشاسا” الصادرة الأربعاء أن التوأم ماري وجاكلين تزنان 500 و900 غرام.

Published On 12/5/2010
دبي تجمع 500 من توائم العالم ومسابقات لـ"الأكثر تشابها" و"أكبر بطن حامل"

اجتمع أكثر من خمسمائة طفل وشاب ومسن من التوائم بمدينة دبي مؤخرا في أكبر مهرجان من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وشاركوا في مسابقات بجوائز ضخمة لأكثر التوائم تشابها في الملامح، والحركات، والملابس، وجوائز لأكبر التوائم عمرا.

Published On 1/5/2013
Immigrants gather in front of Hellenic coast guard as they arrive in the port on the island of Lesbos on April 18, 2015. Since Greece bolstered controls along its land border with Turkey, along the Evros River, illegal immigrants have turned to the maritime route between Turkey and the Greek islands in the Aegean Sea, notably Lesvos, Samos, Kos and Chios. 2015 started with a major increase in the number of Aegean crossings : 10,445 against 2,863 in the same period of 2014, according to the Greek port police. AFP PHOTO / ANGELOS TZORTZINIS

قال خفر السواحل اليوناني إن مرأة وضعت توأما ذكرين في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت على متن زورق مطاطي أثناء محاولة دخول اليونان بصورة غير شرعية.

Published On 19/4/2015
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة