فعاليات للشباب السعودي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

مجلس شباب عسير يطلق حملته التطوعية بمشاركة ثمانين شابا وشابة (واس)
مجلس شباب عسير يطلق حملته التطوعية بمشاركة ثمانين شابا وشابة (واس)

دشن شباب سعوديون أعمالهم التطوعية أمس بطمس الكتابات والعبارات المشوهة للمعالم بمنتزه السودة السياحي وعدد من مدارس منطقة عسير ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع.

وشارك في الفعاليات -التي ينظمها مجلس شباب المنطقة وتستمر يومين- أكثر من ثمانين شابا وشابة، انخرطوا في 22 فريقا تطوعيا تنوعت مشاركاتهم بين الإعلامية والميدانية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن أمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر قوله إن مشاركة المجلس في الأعمال التطوعية تأتي تحقيقا لرؤية وأهداف المجلس، ومنها تفعيل الأيام العالمية المختلفة وتثقيف الشباب بالأعمال التطوعية المنوطة بهم من خلال نشر الوعي وخدمة المجتمع.

كما نظم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة الحدود الشمالية فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، وبمشاركة مجموعة من المتطوعين والمتطوعات بالمنطقة، واشتملت الفعاليات على تكريم المتطوعين، بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية وتوزيع جوائز على الحضور.

يُذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خصصت إدارة لخدمة الأغراض التطوعية، وتم التنسيق مع فروع الوزارة في المناطق للتفاعل عبر عدة أنشطة من خلال مشاركة ألف متطوع ومتطوعة في المناطق لتنفيذ 35 برنامجا متنوعا.

وفي ذات السياق، نقلت وسائل إعلام محلية عن مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي أن عدد المتطوعين المسجلين لدى الدفاع المدني في محافظة جدة بلغ نحو 750 متطوعا ومتطوعة، إضافة إلى نحو أربعين جمعية تطوعية خيرية تقدم خدمات مساندة في أعمال التطوع.

المصدر : الصحافة السعودية + وكالات

حول هذه القصة

في طريقة مبتكرة، كرمت بلدية أمستردام شابا سعوديا بنشر صوره في شوارعها الرئيسية ضمن حملة تهدف لتقدير جهود شخصيات من جنسيات مختلفة خدمت المدينة وقدمت قصص نجاح متنوعة.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة