إعجاب بأصغر مرشد سياحي بالسعودية

الطفل وليد اللميلم مع سياح ألمان بمحافظة عيون الجواء (مواقع التواصل الاجتماعي)
الطفل وليد اللميلم مع سياح ألمان بمحافظة عيون الجواء (مواقع التواصل الاجتماعي)
نال طفل سعودي في العاشرة من عمره لقب أصغر مرشد سياحي إثر تعريفه السياح الأجانب بأبرز معالم منطقته بمحافظة عيون الجواء (شمالي السعودية) مستخدما اللغة الإنجليزية، الأمر الذي أدهش السياح.

وقد ظهر الطفل وليد اللميلم في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يساعد المرشد السياحي في ترجمة ما يقوله لسياح ألمان باللغة الإنجليزية، بينما تفاعل معه مغردون كثر مبدين إعجابهم بموهبة وليد.

وأجرى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز اتصالا هاتفيا بالطفل وليد اللميلم، مهنئا إياه على جرأته وحماسه للتعريف بمعالم وطنه، كما منحه رخصة أصغر مرشد سياحي.

وأصبح وليد أحد أعضاء مشروع "سياحة وضيافة" الذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية في عيون الجواء لتفعيل الزيارات إلى المحافظة والتعريف بمعالمها وتدريب الشباب على ممارسة الإرشاد السياحي.

وقد درس وليد حتى الصف الثالث الابتدائي في أستراليا صحبة والده المبتعث.

وبحسب صحيفة الحياة، فإن إسهام السياحة في الناتج القومي السعودي لم يتعد 2.7%، كما يقدر عدد المرشدين في المملكة بخمسمئة مرشد، في حين تحتاج إلى أكثر من ثمانية آلاف مرشد لتحقيق رؤية 2030، كما يشهد قطاع السياحة نموا متسارعا، إذ تقدر معدلاته بنسبة 30%، ما يعكس بيئة السعودية الاستثمارية المشجعة للمستثمرين من الداخل والخارج لتوجيه استثماراتهم السياحية إلى المملكة.

المصدر : الصحافة السعودية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أعلنت السعودية أنها ستخفف من القيود على التأشيرات لجذب السياح. وقالت الهيئة العامة للسياحة والآثار إن الراغبين في زيارة المملكة يمكنهم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية ضمن برنامج العمرة الموسع.

أعلن رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز السماح للمعتمرين بزيارة الأماكن والمواقع الأثرية والتاريخية في خطوة من شأنها توسيع نطاق السياحة بالمملكة، التي تتبع نهجا محافظا.

حثت إحصائية صادرة عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) صناع القرار في السعودية للاتجاه صوب القطاعات السياحية للقضاء على البطالة بين شبابها الذين يمثلون 60% من بين سكانها.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة