روبوت عملاق يخطو خطواته الأولى في كوريا الجنوبية

ميثود-2 أضخم روبوت في العالم تنتجه كوريا الجنوبية (رويترز)
ميثود-2 أضخم روبوت في العالم تنتجه كوريا الجنوبية (رويترز)

دشنت كوريا الجنوبية أول روبوت عملاق يديره من داخله إنسان، ويمشي كالبشر لكن بخطوات تهز الأرض تحت ثقل أولى خطواته، ويبلغ طول الروبوت "ميثود-2" الذي صممه خبير في أفلام الخيال العلمي أربعة أمتار ويزن 1500 كيلو غراما، ويشبه إلى حد كبير تلك الروبوتات العسكرية الشهيرة في فيلم أفاتار.

وتزعم شركة الروبوتات الشهيرة في سيول هانكوك ميراي تكنولوجي أن ابتكارها هو أول روبوت مأهول بقدمين في العالم، وأنه بني للعمل في المناطق البالغة الخطورة التي لا يمكن للبشر ارتيادها دون حماية. وفي حين أن ضخامته قد لفتت انتباه وسائل الإعلام، إلا أن مخترعيه يقولون إن الإنجاز الأهم للمشروع هو التكنولوجيا التي طوروها وعززوها طوال الوقت.

ويحرك ربان يجلس داخل جذع الروبوت أطرافه بطريقة معينة يحاكيها الروبوت بذراعيه المعدنيين اللذين يزن كل واحد منهما 130 كيلو غراما.

ويقول رئيس الشركة المصممة الذي كان يحلم في طفولته ببناء روبوته الخاص، إنه استثمر مئتي مليون دولار في هذا المشروع منذ عام 2014 "لبعث الحياة فيما بدا ممكنا فقط في الأفلام والرسوم المتحركة".

وتعليقا على حركة هذا العملاق المضطربة أثناء مشيه قال رئيس الشركة إن "الروبوت عمره سنة واحدة، ومن ثم فهذه خطوات طفل، ومثل البشر سيتمكن من الحركة بحرية أكثر خلال العامين المقبلين". ويتوقع أن يكون الروبوت جاهزا للبيع مع نهاية عام 2017 بسعر قد يصل إلى 8.3 مليون دولار.

المصدر : ديلي تلغراف