افتتاح ساحة تزلج بموسكو قبل أعياد الميلاد

افتتحت في العاصمة الروسية موسكو إحدى أجمل ساحات التزلج على الجليد في روسيا وأكثرها أناقة وسحرا، وذلك وفقا للتقليد السائد في البلاد منذ عام 2006 ووسط أجواء احتفالية مصحوبة بسوق تقليدي لعيد الميلاد.

ويعد هذا الحدث من أبرز الفعاليات التي تقام في الساحة الحمراء بموسكو في فصل الشتاء، وقبيل انطلاق أعياد الميلاد وبداية السنة، حيث حظي بإقبال كبير من قبل الزوار.

وتقول المدربة سفيتلانا إن ساحة التزلج استقطبت الكثير من المتزلجين، مشيرة إلى أن غالبية المبتدئين منهم ينجحون بالوقوف على المزلاج والتزحلق مما يجعلهم مفعمين بالمشاعر.

وتزينت الساحة الحمراء بأجواء عيد الميلاد التقليدية، حيث تصدح ألحان الموسيقى الروسية التقليدية والأغاني المأخوذة من الأفلام والرسوم المتحركة، مما يضفي على المكان التاريخي لمسة أسطورية.

كما غنت في الاحتفال العديد من الفرق الموسيقية، في حين تقدم الأشجار وألعاب الميلاد والتحف وعروض الفنون التقليدية نبذة عن الثقافة الروسية.

وكان من اللافت حضور الديك في الاحتفالات، فهو رمز العام المقبل وفقا للتقويم القمري الصيني، والذي يولي له الروس اهتماما كبيرا، حتى أصبح أحد رموز سوق الميلاد لهذا العام.

المصدر : الجزيرة