مناطق بشمال السعودية تكتسي بالثلوج

صورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي لمنطقة طريف شمالي السعودية
صورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي لمنطقة طريف شمالي السعودية
غطت الثلوج في اليومين الماضيين أجزاء من منطقة الحدود الشمالية بعد تساقطها على الهجر والقرى القريبة من مدينة عرعر، كما شملت مركز حزم الجلاميد ومحافظة طريف، وذلك بسبب موجة البرد التي تشهدها المناطق الشمالية من المملكة.

وتداول مغردون صورا ومقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تظهر مناطق من شمال المملكة وقد اكتست بالبياض، كما ابتهج كثير من المواطنين بقدوم الضيف الشتوي وراحوا يوثقون ذكريات قدومه بصور ومقاطع فيديو لم تخل من عمل رجل الثلج، بالإضافة إلى بعض المقاطع والصور الطريفة.

وشددت مديرية الدفاع المدني في منطقة الحدود الشمالية على ضرورة اتباع إرشادات السلامة، وعدم النزول إلى الأودية والشعاب، والابتعاد عن الأماكن الخطرة والمنزلقات، مؤكدة جاهزيتها على مستوى الآليات والمعدات والكوادر البشرية، واستعداد مراكز القيادة والسيطرة وغرف العمليات لاستقبال جميع البلاغات التي تردها، وجاهزية المراكز والوحدات الميدانية لمباشرة أي حوادث.

بعض المناطق التي غطتها الثلوج بشمال السعودية (واس)
المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالة الأنباء السعودية (واس)

حول هذه القصة

بدأ رعاة الإبل في صحراء السعودية قرب منطقة تبوك (1500 كيلومتر شمال غربي العاصمة الرياض) يرعون جمالهم مجددا بعد أن اجتاحت عاصفة ثلجية شديدة المنطقة.

تجتاح منطقة الخليج العربي موجة من الغبار والأتربة، أدت في كثير من الأحيان إلى حجب الرؤية مما استدعى إجراءات خاصة لمواجهتها، فيما سقطت الثلوج في منطقة تبوك السعودية القريبة من الحدود مع الأردن.

بدأ المزارعون في السعودية بجني محصول الرطب خلال الأيام الماضية، وهو الموسم السنوي الذي يبدأ فيه التمر بالتلون والنضج، لكن حرارة الطقس المرتفعة هذا العام ساهمت في نضجه مبكرا.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة