عـاجـل: الحكومة اليمنية: نثمن جهود السعودية وندعوها إلى مواصلتها لدعم خططنا من أجل إنهاء التمرد

تغريدات الطفلة بانة تحملها إلى قصر الرئاسة بأنقرة

أردوغان نشر عبر تويتر صورة له وهو يحتضن بانة في قصر الرئاسة
أردوغان نشر عبر تويتر صورة له وهو يحتضن بانة في قصر الرئاسة

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء الطفلة السورية بانة العابد في قصر الرئاسة بأنقرة مع أفراد عائلتها، حيث أعربت الطفلة عن سعادتها باللقاء بعد يومين من خروجها مع عائلتها من شرق حلب المحاصر.

ونشرت الرئاسة التركية تغريدة عبر تويتر ظهر فيها أردوغان والطفلة جالسة على ركبتيه إلى جانب أفراد عائلتها، حيث علق أردوغان في التغريدة بقوله "سررنا بقيام ابنة حلب بانة العابد بزيارتنا مع عائلتها في قصر الرئاسة"، مضيفا "تركيا تقف دائما إلى جانب الإخوة السوريين".

أما الطفلة بانة فغردت على حسابها في تويتر -الذي يتابعه أكثر من 352 ألفا حول العالم- قائلة إنها "سعيدة جدا للقاء أردوغان".

أردوغان وزوجته يستقبلان الطفلة بانة العابد مع أسرتها في صورة نشرها أردوغان على حسابه في تويتر

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أمس أن بلاده ستستضيف بانة العابد في أنقرة، وقال للصحفيين "جرى إجلاء بانة وأسرتها خلال عمليات الإجلاء التي استؤنفت للمرة الثانية. سنحضر أسرتها المؤلفة من 19 شخصا إلى تركيا، وإن شاء الله سنستقدمهم إلى أنقرة".

ووصلت الطفلة بانة -التي باتت تعرف باسم "الأيقونة الحلبية"- إلى مناطق سيطرة المعارضة بريف حلب الغربي الاثنين، بعد خروجها مع عائلتها على متن حافلات الإجلاء من أحياء حلب المحاصرة.

وحظيت بانة بشهرة عالمية عندما فتحت حسابا على تويتر قبل ثلاثة أشهر بمساعدة والدتها فاطمة، مدرسّة اللغة الإنجليزية، حيث عملت من خلاله على نقل معاناة سكان مدينة حلب أثناء إقامة عائلتها في حي القاطرجي شرق المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات