قفزة في عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي

ارتفع عدد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بنسبة 29% خلال عامين، حيث زاد العدد عن 2.5مليار شخص، في قفزة تشير إلى زيادة أهمية هذه الشبكات بالنسبة لحياة الكثيرين.

وكشفت إحصاءات الربع الثالث من العام الجاري أن عدد مستخدمي هذه المنصات بلغ 2.6 مليار مستخدم، وهو ما يمثل 70% من إجمالي مستخدمي الإنترنت في العالم، البالغ عددهم 3.4 مليار شخص.

ووفق النتائج المالية للربع الثالث، عادت الحصة الأكبر لشبكة فيسبوك بنسبة 70% من إجمالي المستخدمين، إذ بلغ عدد مشتركي ما يوصف بالكوكب الأزرق نحو 1.8 مليار مستخدم، بينما تتقاسم المنصات الأخرى الحصة المتبقية.

ومن أبرز مسببات هذه الطفرة، توسع دائرة مستخدمي الهواتف الذكية التي تجاوزت مبيعاتها لأول مرة هذا العام مبيعات الهواتف العادية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عند التحدث أمام تطبيق فيسبوك وهو مفتوح، عليك أن تكون حذرا في كل ما تقول، إذ إنه يأخذ كلمات محددة من حديثك ثم يحولها إلى إعلانات، أي أنه يتجسس عليك.

تفتتح الجمعية الصحية لرعاية الأسرة المقدسية اليوم الاثنين معرضا صحيا تحت شعار "مقدسي وصحتك بتهمنا" ويستمر لثلاثة أيام، وسيُنقل الافتتاح في بث مباشر على صفحة القدس وطب وصحة في فيسبوك.

ينطلق اليوم الثلاثاء مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية بالدوحة، ويستمر يومين، وسيجري بث بعض أعماله على صفحة طب وصحة بفيسبوك، كما ستبث عيادة الجزيرة غدا الأربعاء من المؤتمر.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة