سوق اجتماعي لدعم الأسر المنتجة بجدة

سوق بسطة ماركت الاجتماعي بجدة للمؤسسات الناشئة والأسر المنتجة (مواقع التواصل الاجتماعي)
سوق بسطة ماركت الاجتماعي بجدة للمؤسسات الناشئة والأسر المنتجة (مواقع التواصل الاجتماعي)
شهد سوق "بسطة ماركت" حضورا لافتا للمتسوقين الذين استهوتهم المعروضات التراثية والمنتجات اليدوية، وذلك ضمن سوق غرفة جدة الاجتماعي للمؤسسات الناشئة والأسر المنتجة بالسعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن السوق استقبل نحو عشرة آلاف زائر في يومه الأول فقط، والذي انطلق الجمعة الماضية وعرضت فيه أكثر من 240 بسطة نحو ألفي منتج شملت مواد غذائية وهدايا وأزياء ولوحات فنية وإكسسوارات منزلية ووسائل ترفيه واحتياجات وألعاب الأطفال وخدمات متنوعة، بهدف دعم قطاع عريض من أصحاب المشاريع الصغيرة والإسهام في تسويق منتجاتهم.

واعتبر عضو مجلس إدارة غرفة جدة المشرف على سوق "بسطة ماركت" فائز بن عبد الله الحربي أن الحضور الكبير لليوم الافتتاحي للسوق الذي سيقام كل يوم جمعة على مدى أربعة أشهر شهادة نجاح مبكرة للموسم الثاني على التوالي.

وتوقع أن تشهد الأيام القادمة إقبالا متزايدا في ظل وجود أكثر من ثمانمئة تاجر وتاجرة حجزوا أماكنهم للفترة المقبلة، مشيرا إلى أن السوق الموسمي المفتوح الذي تقيمه الغرفة يعيد الموروث الشعبي والتراثي للأجداد على غرار الأسواق الشعبية في الأرياف والمدن الصغيرة التي اعتادت عليها مناطق المملكة المختلفة كسوق الخميس وسوق الأحد.

وأوضح أن السوق الاجتماعي لغرفة جدة نواة لأسواق مستدامة في المستقبل تخدم شباب وشابات الأعمال وأصحاب المشاريع المتناهية الصغر، مؤكدا أن إقامة السوق في مكان مفتوح ستسهم في تحقيق نتائج إيجابية، وستعود بالنفع على المشاركين الذين لا يحتاجون سوى الدخول لتسجيل استمارات المشاركة عبر مواقع التواصل المختلفة للغرفة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تراجع معدل البطالة بين السعوديين إلى 11.5% بحسب نتائج مسح أجرته الهيئة العامة للإحصاء في السعودية خلال النصف الثاني من عام 2015، بعد أن كان المعدل 11.6% في النصف الأول.

14/2/2016

أكد منتدى المرأة الاقتصادي المقام بمدينة الدمام السعودية على أهمية دور المرأة ومشاركتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية سواء كانت عاملة أو سيدة أعمال مواكبة لرؤية المملكة 2030.

24/11/2016

نظم بالعاصمة السعودية الرياض معرض يمزج بين التراث والمعاصرة في تصميمات الأزياء النسائية الحديثة بعنوان “حرفة باي نعيمة” ويعود ريعه لصالح جمعية “حرفة” التي تهدف إلى تمكين ودعم الأسر المنتجة.

24/11/2016
المزيد من أسرة
الأكثر قراءة