أوباما يقلد 21 شخصية بارزة وسام الحرية

U.S. President Barack Obama speaks during his final Presidential Medal of Freedom ceremony as president in the White House East Room in Washington, U.S., November 22, 2016. REUTERS/Carlos Barria
وسام الحرية يمنح سنويا لمن يقدمون مساهمات للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة (رويترز)

قلد الرئيس الأميركي باراك أوباما 21 شخصية بارزة في مجالات الرياضة والفن والعمل العام بوسام الحرية الرئاسي خلال حفل أقيم بالبيت الأبيض.

ومن بين من قلدهم أوباما لاعب كرة السلة الشهير مايكل جوردان وزميله كريم عبد الجبار الذي يعد أحد أبرز أبطال اللعبة في التاريخ الأميركي، إضافة إلى الرئيس المؤسس لشركة مايكروسوفت بيل غيتس وعقيلته ميليندا.

كما كرم أوباما عددا من نجوم هوليوود من بينهم الممثلان روبيرت دينيرو وتوم هانكس، إضافة إلى عدد من الشخصيات التي أثرت الحياة العامة في الولايات المتحدة في مجالات العلوم والهندسة والطب والإعلام.

ويمنح الوسام سنويا لمن يقدمون مساهمات مرموقة للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة أو الأمن أو السلام العالمي أو الثقافة أو غير ذلك من الجهود الجليلة العامة أو الخاصة.

ومن بين الحاصلين على الوسام هذا العام نجم الروك بروس سبرينغستين والمغنية ديانا روس وعالمة الحاسوب في إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) مارجريت هاملتون.

ويترك أوباما منصبه في يناير/كانون الثاني بعد ثماني سنوات في السلطة ليحل محله قطب الأعمال الجمهوري دونالد ترمب.

المصدر : الجزيرة + رويترز