نماذج وتصاميم مبتكرة بمعرض باريس للسيارات

يفتح معرض باريس للسيارات أبوابه للجمهور اليوم السبت، ويستمر حتى 16 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وسط توقعات بمنافسة حامية في قطاع المركبات الكهربائية.

ويُعَد هذا من أكبر المعارض العالمية التي تقدم فيها شركات تصنيع السيارات أحدث النماذج والتصاميم والأفكار المبتكرة في هذا المجال.

وكشفت شركتا "مرسيدس" و"فولكس فاغن" عن نماذج اختبارية جديدة لسيارات المستقبل، مع نماذج مميزة من السيارات الكهربائية التي يتوقع أن تشهد أسواقها منافسة شديدة.

ويشكّل معرض باريس فرصة لشركات تصنيع السيارات للكشف عن نماذج أولية لسيارات المستقبل بما تحمله من تصاميم وأفكار مبتكرة.

ومن بين السيارات المميزة سيارة "فيراري أبترا"، التي تتسم بهيكل مصنوع من الرصاص، ومنظرها الجذاب، ونسب تلويث منخفضة، إذ تمثل هذه السيارة الوجه الجديد لسيارات "فيراري" لهذا العام.

وخطفت هذه السيارة الأنظار بسبب قوة أدائها وشكلها الرياضي المميز، وهي تمثل واحدة بين أكثر من 230 علامة تجارية لمعرض باريس للسيارات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A worker walks past an assembly line of Hyundai Motor's plant in Asan, South Korea, January 27, 2016. REUTERS/Kim Hong-Ji

نظم اتحاد العاملين في شركة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات اليوم الاثنين إضرابا على مستوى البلاد، هو الأول منذ 12 عاما، احتجاجا على تعثر محادثات الأجور؛ مما يهدد المبيعات والأرباح المستهدفة.

Published On 26/9/2016
A model of a street-straddling bus that drives over cars is seen presented at an exhibition in Beijing, China, May 20, 2016. Part subway, part bus, a mass transporter known in Chinese as the "bus-way" went on show in Beijing. REUTERS/Hu Qingming TPX IMAGES OF THE DAY CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS

اختبرت الصين بنجاح هذا الأسبوع تسيير أول حافلة كهربائية منفرجة طال انتظارها تسمح بمرور السيارات من تحتها سواء كانت متحركة أو واقفة.

Published On 3/8/2016
The logo of French car manufacturer Renault is seen on an automobile in Vendenheim, North Eastern France, January 21, 2014. REUTERS/Vincent Kessler

شركة فرنسية لصناعة السيارات؛ تعد من أقدم مثيلاتها في أوروبا. تألقت في الحربين العالميتين، وارتبطت بشراكة وثيقة مع نيسان اليابانية فباتت تحتل مركزا رياديا ضمن كبار منتجي السيارات في العالم.

Published On 31/8/2016
The Peugeot logo is seen on the new Peugeot Expert van during a show at Peugeot Citroen PSA Sevelnord carmaker factory in Hordain, northern France, March 30, 2016. REUTERS/Pascal Rossignol

قالت شركة “بيجو سيتروين” الفرنسية لصناعة السيارات -اليوم الخميس- إنها دخلت في شراكة مع شركة أميركية ناشئة متخصصة في الطباعة المجسمة، بهدف خفض تكاليف إنتاج هياكل السيارات ومكوناتها.

Published On 15/9/2016
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة