دراسة: إدمان الإنترنت يزيد من النزاعات العائلية

احترسها .. سبع علامات على إدمان الإنترنت - فوتوليا
الطلاب الذين خضعوا للتجربة كان متوسط مكوثهم على الإنترنت 25 ساعة أسبوعيا خارج الأنشطة المتعلقة بالدراسة أو العمل (دويتشه فيلله)

كشفت دراسة أميركية حديثة أن إفراط طلاب الجامعات في استخدام الإنترنت يسبب زيادة النزاعات العائلية في المنزل، كما يؤثر سلبا على التواصل بين أفراد الأسرة.

وأفاد الباحثون بجامعة ولاية جورجيا الأميركية بأن إدمان الإنترنت أثر بالسلب على الروابط الأسرية.

وأجرى فريق البحث بقيادة سوزان سنايدر من جامعة ولاية جورجيا دراسة شملت 27 طالبا جامعيا سبب لهم الإنترنت بعض المشاكل الصحية والأسرية، ونشروا نتائج دراستهم في العدد الأخير من مجلة الجمعية الأميركية لتقدّم العلوم.

وكان متوسط مكوث هؤلاء الطلاب على الإنترنت نحو 25 ساعة أسبوعيا خارج الأنشطة المتعلقة بالدراسة أو العمل، وقد كانوا يعانون من مشاكل صحية واجتماعية مرتبطة بالإنترنت.

وخلص الباحثون إلى أن زيادة استخدام الإنترنت قد رفعت مستوى النزاعات العائلية، بالإضافة إلى أنها جعلتهم عرضة للإدمان السلوكي للإنترنت.

اضطرابات
ولاحظ فريق البحث أن الإدمان السلوكي للإنترنت يتشابه مع أعراض متعلقة باضطرابات تعاطي المخدرات وعواقبها النفسية السيئة على الأشخاص مثل الاكتئاب ونقص الانتباه وفرط النشاط والعداء والرهاب الاجتماعي وإدمان الخمر وصعوبات النوم.

وكان خبراء في منظمة الصحة العالمية قد أعلنوا في سبتمبر/أيلول الماضي عن نيتهم وضع إدمان الإنترنت وتصوير "سيلفي" على قائمة الأمراض النفسية.

وأوضح كبير خبراء الأمراض النفسية في موسكو الطبيب بوريس تسيجانكوف أن الخبراء يعملون الآن على إعداد قائمة التصنيف الدولي للأمراض النفسية التي سيضاف إليها الإدمان على التقاط صور السيلفي وأيضا الإدمان على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

In this Friday, Oct. 19, 2012 photo, Indonesian students browse at an internet cafe in Jakarta, Indonesia. There are growing numbers of incidents involving internet social media networks being used as a mean for children trafficking in Indonesia, at least eight reported this month alone of young girls being abducted and enslaved by men who approached them randomly on Facebook, raising concerns that the overall number of trafficked children remains grossly underestimated in the sprawling archipelago of 240 million. (AP Photo/Tatan Syuflana)

أظهر بحث أن المراهقين الذين يمضون ساعة إضافية يوميا، بتصفح الإنترنت أو أمام التلفزيون أو اللعب على الحاسوب، معرضون لتراجع نتائجهم بالامتحانات بواقع درجتين عن أقرانهم الآخرين.

Published On 6/9/2015
WISH: World Innovation Summit for Health مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"

يعقد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) اليوم الأربعاء فعالياته الرابعة التي تُقام ضمن سلسلة من الندوات التي تنظمها شبكة الأنظمة الصحية القيادية عبر الإنترنت.

Published On 15/7/2015
BANGALORE, INDIA - APRIL 13: (ISRAEL OUT) A tutor works at TutorVista headquarters in the early morning of April 13, 2008 in Bangalore, India. India's successful IT industry is moving up from back-office outsourcing, and into the consumer market in English speaking countries, using the internet. TutorVista offers personal tutoring lessons in Math, Sciences and English for high school students through the internet, by academically qualified Indian teachers. The price is a fraction of that paid to private tutors in the U.S. and UK. A host of other Indian companies offer even more--from advanced financial services to personal diet guidance.

تولي المؤسسات التعليمية في بريطانيا اهتماما خاصا بتوعية الطلبة والمعلمين على حد سواء بطرق التعامل الآمن مع الإنترنت، وتجنب المخاطر الأمنية والأخلاقية لاستخدام المواقع خاصة برامج التواصل الاجتماعي.

Published On 29/5/2014
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة