نفوق أسرع حيوان ثدي في العالم بأوهايو

صورة قديمة لأنثى الفهد سارة في حديقة حيوان سينسيناتي (رويترز)
صورة قديمة لأنثى الفهد سارة في حديقة حيوان سينسيناتي (رويترز)

ماتت -في ولاية أوهايو الأميركية أمس الخميس- أنثى الفهد سارة (15 عاما) التي صنفتها مجلة ناشيونال جيوغرافيك في 2012 على أنها أسرع حيوان ثدي بري في العالم.

وقالت حديقة حيوان سينسيناتي زو آند بوتانيكال غاردن، في بيان، إن سارة خُدِّرت يوم الأربعاء بسبب اعتلال صحتها.

ووفقا لحديقة حيوان سينسيناتي فإن متوسط عمر الفهد -وهو أسرع حيوان بري ثدي- يتراوح بين ثمانية أعوام و12 عاما.

وأُطلق وصف "أسرع فهد" على سارة عندما قطعت مئة متر في 5.95 ثوان أثناء تصوير فيلم خاص لناشيونال جيوغرافيك، محطمة بذلك رقمها القياسي العالمي السابق البالغ 6.13 ثوان الذي كانت سجلته في عام 2009.

وذلك الرقم القياسي كان أسرع بأكثر من ثلاث ثوان من العداء الجمايكي يوسين بولت، حامل الرقم القياسي الأولمبي للمسافة نفسها.

وقال مسؤولون في حديقة الحيوان إن التقديرات تشير إلى أن عدد الفهود في أنحاء العالم انكمش إلى ما بين تسعة آلاف و12 ألفا، من حوالي مئة ألف في عام 1900.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تحوّلت حيوانات حديقة الجلاء بمدينة دوما بريف دمشق لعظام في أقفاصها بعد نفوقها بسبب الجوع أو برصاصات القناصة في المعارك التي دارت بين قوات النظام والمعارضة بالمنطقة في العامين الماضيين.

قالت خبيرة للأحياء المائية إن أكثر من ألف من الدلافين المهاجرة نفقت نتيجة فيروس يشبه فيروس الحصبة على السواحل الشرقية للولايات المتحدة عام 2013، وإنه لم تظهر مؤشرات على انحساره.

قالت وسائل إعلام إيطالية إن سبعة حيتان نفقت على شواطئ البلاد الجنوبية بعد جنوحها إليها قبل أيام. ورجحت جمعيات حماية الحيوان أن تكون الحيتان قد عانت من مشاكل عدم التأقلم وأخرى صحية، مما دفعها للجوء إلى الشواطئ.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة