امرأة مشردة تلد بميدان عام قرب الفاتيكان

Policemen patrol at St Peter's square on February 19, 2015 at the Vatican. Security at the Vatican and across Italy has been stepped up because of a perceived heightened risk of attacks by Islamist militants, officials said on February 18, 2015. A day after the Italian cabinet approved new security measures because of fears of a terrorist spillover from the chaos engulfing Libya, the head of the Vatican's Swiss Guard confirmed additional precautions had been taken to ensure the safety of Pope Francis. AFP PHOTO / FILIPPO MONTEFORTE
ساحة القديس بطرس في الفاتيكان (غيتي-أرشيف)

وضعت امرأة بلا مأوى مولودا في صندوق من الورق المقوى بالقرب من ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، وسط درجات حرارة تقترب من التجمد, وتلقت في وقت لاحق عرضا لإقامة مجانية لمدة عام من مؤسسة تابعة للفاتيكان.
 
وقالت الشرطة إن المرأة -وهي رومانية عمرها 35 عاما- جاءها المخاض في حوالي الساعة الثانية والنصف صباحا في ميدان إيطالي على بعد أمتار من الفاتيكان.
 
وساعدت شرطية إيطالية المرأة في أن تضع مولودها -وهي أنثى- بينما قام زملاؤها بإقامة ساتر حولها مستخدمين ستراتهم حتى وصلت سيارة إسعاف.
 
وقال المتحدث باسم الفاتيكان إن كبير الأساقفة كونراد كرايفسكي رئيس المكتب الخيري للبابا فرانشيسكو زار الوالدة ومولودها في وقت لاحق في مستشفى قريب من الفاتيكان، وعرض عليها إقامة مجانية لمدة عام في شقة سكنية مملوكة للكنيسة.
 

المصدر : رويترز