امرأة مشردة تلد بميدان عام قرب الفاتيكان

ساحة القديس بطرس في الفاتيكان (غيتي-أرشيف)
ساحة القديس بطرس في الفاتيكان (غيتي-أرشيف)

وضعت امرأة بلا مأوى مولودا في صندوق من الورق المقوى بالقرب من ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، وسط درجات حرارة تقترب من التجمد, وتلقت في وقت لاحق عرضا لإقامة مجانية لمدة عام من مؤسسة تابعة للفاتيكان.
 
وقالت الشرطة إن المرأة -وهي رومانية عمرها 35 عاما- جاءها المخاض في حوالي الساعة الثانية والنصف صباحا في ميدان إيطالي على بعد أمتار من الفاتيكان.
 
وساعدت شرطية إيطالية المرأة في أن تضع مولودها -وهي أنثى- بينما قام زملاؤها بإقامة ساتر حولها مستخدمين ستراتهم حتى وصلت سيارة إسعاف.
 
وقال المتحدث باسم الفاتيكان إن كبير الأساقفة كونراد كرايفسكي رئيس المكتب الخيري للبابا فرانشيسكو زار الوالدة ومولودها في وقت لاحق في مستشفى قريب من الفاتيكان، وعرض عليها إقامة مجانية لمدة عام في شقة سكنية مملوكة للكنيسة.
 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تشابك طبيبان بالأيدي خلال إجراء ولادة قيصرية بمستشفى في إيطاليا, وقرر الأطباء إزالة الرحم بعد أن أصيبت المرأة بنزيف حاد بعد الولادة, ولا يزال الطفل وهو مولودها الأول في العناية المركزة.

تمكن رجلا شرطة من مساعدة امرأة على الولادة في قطار أنفاق مزدحم في فيلادلفيا الأميركية في وقت متأخر من يوم عيد الميلاد، وقد أضحت الأم ووليدها الذكر في حال جيدة.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة