دراسة: تهديد الرجولة من أسباب العنف

الدراسة تخلص إلى أنه إذا تهددت ذكورة شخص ما فإن ردود الفعل تكون محاولات في إثبات الرجولة بطرق أخرى (غيتي)
الدراسة تخلص إلى أنه إذا تهددت ذكورة شخص ما فإن ردود الفعل تكون محاولات في إثبات الرجولة بطرق أخرى (غيتي)
خلصت دراسة أميركية إلى أن الرجال الذين يعتبرون أنفسهم أقل رجولة وفقا للمعايير التقليدية للنظرة إلى الجنسين في المجتمع ويشعرون بالضغوط جراء هذا الأمر ربما يكونون أكثر ميلا للسلوك العنيف.

وذكر الباحثون أن هؤلاء الرجال هم الأكثر عرضة لارتكاب اعتداءات عنيفة مقارنة بالرجال الأكثر تصالحا مع أنفسهم.

وقال كبير الباحثين في الدراسة دنيس ريدي -الذي يعمل في المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في أتلانتا- إن هذا الأمر لا يعني أن جميع الرجال الذين يشعرون بأنهم أقل رجولة سيتبنون ميولا عنيفة، معتبرا أن "الضغط" هو ما يدفع بسلوك الرجال نحو العنف.

وأشار ريدي إلى أن الكثير من العوامل تساهم في دفع الشخص إلى أن يكون عنيفا وينخرط في سلوكيات خطيرة، وأنه ليس هناك عامل واحد يفسر السلوك نفسه أو سببه.

وقال تريستان بريدجز، وهو أحد الباحثين في الدراسة، إنه إذا تهددت ذكورة شخص ما بطريقة معينة فإن ردود الفعل غالبا تكون محاولات للمبالغة في إثبات الرجولة بطرق أخرى.

وشارك في الدراسة 600 رجل تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عاما.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

كشف البنك السويسري “يو بي أس” عن أن نيويورك وزويريخ هما أغلى مدن العالم بالنسبة للمعيشة، وذلك في دراسة مقارنة لأسعار السلع والأرباح والخدمات والأجور في 71 منطقة حضرية.

17/9/2015

في قصة لا مثيل لها سوى في الأفلام والروايات الرومانسية، تكلل حب مصطفى ودوندو التركييْن بنهاية سعيدة بزواجهما بعد قصة حب استمرت 77 عاما.

19/9/2015

لقيت حارسة في حديقة حيوانات بنيوزيلندا حتفها بعدما هاجمها نمر أثناء فتح الحديقة للجمهور صباح اليوم، وقد طلبت إدارة الحديقة من الزوار مغادرتها، بينما باشرت السلطات تحقيقا في الحادث.

20/9/2015
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة