محيط العمل المليء بالرجال يزيد توتر المرأة

A worker grills hamburger patties at a fryer in the kitchen of the first Shake Shack burger restaurant to open in Moscow, Russia, on Tuesday, Dec. 24, 2013. The New York burger joint known for its queues will sell ShackBurgers for 235 rubles ($7.15), about 50 percent more than in New York and almost triple the price of a local Big Mac.
أماكن العمل التي يهيمن عليها الرجال يمكن أن تسبب ارتفاعا خطيرا في مستويات التوتر عند النساء (غيتي-أرشيف)

أفادت دراسة أميركية جديدة بأن أماكن العمل التي يهيمن عليها الرجال يمكن أن تسبب ارتفاعا خطيرا في مستويات التوتر عند النساء.

فقد أجرت جامعة إنديانا فحصا لمستويات توتر المرأة العاملة في هذه البيئة لمعرفة مدى تأثيرها في الكورتيزول، وهو هرمون التوتر الذي ينظم التغيرات التي تحدث في الجسم بسبب القلق، مثل مستويات السكر في الدم والأيض والحصانة من المرض.

وقد لوحظ أن المرأة العاملة في هذه المهن تظهر لديها أنماط صحية أقل في هرمون الكورتيزول على مدى اليوم بسبب ظروف العمل السلبية.

وتشير الدراسة إلى أن مستويات التوتر تلك تتعلق على وجه التحديد بالقلق بين الأشخاص في مقابل ضغوط العمل أو طبيعة شخصية الفرد.

وقد أظهرت دراسات سابقة أن العزلة الاجتماعية في مكان العمل مرتبطة بالتحرش الجنسي وضغوط الأداء والتنقل المهني وهذا يزيد التوتر.

يذكر أن توتر مستويات الكورتيزول على مدى فترة طويلة يؤثر في الجسم بما يرهق صحة العضلات والعظم ويبطئ شفاء وتجدد الخلايا ويفسد الهضم والأيض والوظائف العقلية، كما أنه يؤثر أيضا في الخصوبة عند المرأة ويمكن أن يزيد صعوبة الحمل.

 

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

فاطمة احدى المسلمات الدانماركيات اللاتي تعرضن لمضايقات نتيجة اسلامهن وارتداء غطاء الرأس

أظهرت دراسة أن الدانماركيات اللاتي اعتنقن الإسلام يتعرضن لشتى أنواع المضايقة والتمييز في بلدهن. وتشير الدراسة إلى أن هؤلاء وخاصة من يرتدين الحجاب عانين منذ البداية من العزلة والرفض سواء في المحيط العائلي أو في أماكن العمل والشارع.

Published On 28/3/2008
ارتفاع مخاطر الوفاة بالسرطان لدى عمال مصانع الحواسيب

قالت منظمة الصحة العالمية إن حوالي مائتي ألف شخص يموتون كل سنة بفعل أنواع السرطان التي تسببها لهم أماكن عملهم عن طريق استنشاق ألياف الحرير الصخري (الإسبستوس) والتدخين السلبي. وحثت المنظمة الحكومات والمصانع على تشديد معايير السلامة لضمان عدم تعرض العمال لمواد مسرطنة.

Published On 27/4/2007

عقدت حكومة دبي الإلكترونية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ورشة عمل عن دور البرامج التكنولوجية في تعزيز فرص توظيف المرأة بالمنطقة العربية، وتناولت الورشة أهمية نشر الوعي الثقافي لدى النساء للإفادة من الفرص المتاحة عبر الخدمات الإلكترونية.

Published On 24/5/2002

دعا باحثون إلى توسيع نطاق حظر التدخين في أماكن العمل، وقالوا إن من شأن ذلك مساعدة المدخنين على الإقلاع عن تلك العادة، كما أنه سيقلل من المخاطر الصحية على غير المدخنين، ويسهم في الحد من انضمام الشبان إلى قوافل المدخنين.

Published On 26/7/2002
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة